تحمي القلب.. تعرّف على فوائد الأوميجا 3

الأحد 03 نوفمبر 2019 8:48 ص
تحمي القلب.. تعرّف على فوائد "الأوميجا 3"

عدَّد موقع healthline، فوائد "الأوميجا 3"، التي تعد من الأحماض الدهنية التى تساعد على تعزيز صحة الجسم ووقايته من الأمراض والفيروسات.

وأشار الموقع إلى أن الأوميجا 3 توجد في الأسماك الدهنية مثل سمك السردين والتونا والماكريل، كاشفًا عن أهميتها؛ حيث تحتوي على بعض الخصائص التي تعمل على تعزيز صحة العضلات وقوتها وحمايتها من هشاشة العظام والتهابات المفاصل.

كما أنها تحافظ على صحة الجهاز العصبي وتساعد على التركيز والنشاط وتحسن الأداء الذهني، كما أنها تحتوي على بعض الخصائص التي تعمل على حماية القلب من الجلطات والمشاكل التي يتعرّض لها وتحدّ من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وبحسب الموقع، فإن الأوميجا 3 تعزز المزاج العام وتحدّ من خطر الإصابة بالاكتئاب والضغط النفسي والعصبي، كما تعزز صحة الجهاز المناعي وتحدّ من خطر الإصابة بالأمراض والفيروسات والأوبئة.

ولفت الموقع إلى أن الأوميجا تحافظ على صحة الجلد وتعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد والبقع الداكنة، فضلاً عن أن تناول الأوميجا يساعد على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التساقط والتلف.

التعليقات

صحة

الأربعاء 03 يونيو 2020 9:36 م

طالب مجموعة من العلماء بتطوير لقاح ضد الإنفلونزا، وكشفت دراسة جديدة أنه ربما ينبغي إنشاء دواء جديد مضاد للفيروسات لوقف فيروس كورونا المستجد، بدلا من إ...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:58 ص

أثيرت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت عوامل الطقس مثل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية قد تحد من انتشار فيروس كورونا الم...