غدًا.. هاني شاكر يطل على جمهوره بحفل مهرجان الموسيقى العربية

الاثنين 4 نوفمبر 2019 18:02:33
غدًا.. هاني شاكر يطل على جمهوره بحفل مهرجان الموسيقى العربية
يحيي "أمير الغناء العربي" هاني شاكر حفلًا ضمن فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وذلك في الثامنة مساء غدًا الثلاثاء 5 نوفمبر على مسرح الأوبرا الكبير، ويسبقه فاصلًا للمطربة سومة وعازف القانون العراقي فرات قدوري.
وفي نفس التوقيت على مسرح معهد الموسيقى العربية، يقدم المطرب محمود درويش وفرقته كنوز حفلا يضم مختارات من أشهر أعمال الطرب العربي .
وعلى الجانب البحثي يواصل المؤتمر العلمي المصاحب جلساته التي تُعقد على المسرح الصغير، بدءاً من العاشرة صباحا ويناقش محور جدلية العلاقة بين الشباب العربي وتراثه الموسيقي، بحضور الدكتور محمد آدم سليمان (السودان) مقرراً، الأب الدكتور يوسف طنوس (لبنان)، الدكتور نبيل الدراس (الأردن)، الدكتور كمال يوسف علي (السودان)، الدكتور خليفة جاد الله (فلسطين).
وتبدأ الجلسة الثانية في الثانية عشرة والنصف ظهراً بحضور الدكتور نبيل الدراس (الأردن) مقرراً، نهيل سلوم (سوريا)، هاني البدري (مصر)، إيلي تومية (لبنان)، الدكتور محمد علاء محمد فتحي (مصر) .
كما يُعقد في الخامسة مساء على المسرح الصغير ورشة عمل ومحاضرة للباحث أمين بيهم (لبنان)، يتناول خلالها موضوعات مدخل للتحليل البياني لموسيقى المقام، تحرير الصوت والفيديو كتقنيات مكملة للتحليل البياني لموسيقى المقام إلى جانب تطبيق عملي عن التحليل البياني للصوت إلى التحليل بالفيديو.