تورتة بـ 30 مليون ريال.. بذخ وفساد حوثي باسم المولد النبوي

الأربعاء 6 نوفمبر 2019 12:35:00
تورتة بـ 30 مليون ريال.. بذخ وفساد حوثي باسم المولد النبوي

المشهد العربي ـ خاص:

تواصل مليشيا الحوثي فعالياتها الباذخة باسم أحياء المولد النبوي في الوقت الذي يعاني فيه المواطنين من الفقر والجوع.

وتقيم الوزارات والمؤسسات الخاضعة لمليشيا الحوثي في صنعاء فعالية بالمناسبة وتنفق مبالغ مالية مهولة.

وقال مصدر في وزارة النفط التابعة لمليشيا الحوثي لـ"المشهد العربي"، إن الوزارة أقامت أمس حفلاً خطابياً بمناسبة المولد النبوي، كما أن تكلفة التورتة والحلويات في الحفل بلغت 30 مليون ريال، في حين أن التكلفة الحقيقة لا تتجاوز نصف مليون ريال.

وأضاف المصدر أن القيادات الحوثية تستغل هذه المناسبة للمزايدة والفساد بحجة الابتهاج بالرسول، فيما ترفض القيادات الحوثية صرف مساعدات مالية للموظفين المتوقفة.

وتحرص مليشيا الحوثي على استغلال مناسبة المولد النبوي للترويج لمشروعها المذهبي والطائفي ومحاولة إضفاء طابع القداسة على زعيمهم عبدالملك الحوثي بزعم أنه حفيد النبي.

وكانت مصادر في وزارة الاتصالات بصنعاء التابعة لحكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها، قد كشفت لـ"المشهد العربي" عن تخصيص الوزارة أكثر من 200 مليون ريال مقابل تركيب أضواء زينة المولد في إطار استعدادات الحوثيين لاستغلال مناسبة المولد النبوي.

وقالت المصادر إن وزير الاتصالات الحوثي المدعو مسفر النمير طالب كافة المؤسسات التابعة للاتصالات وهي مؤسسة الاتصالات ويمن موبايل ويمن نت وتليمن بتخصيص مبالغ كبيرة، مشيرةً إلى أن المبالغ المصروفة حتى الآن تجاوزت 200 مليون ريال لتركيب أضواء على مؤسسات الاتصالات وشارع المطار.