الحوثي واعتقالات الضالع.. رد غاشم على الهزائم المدوية أمام القوات الجنوبية

الأربعاء 6 نوفمبر 2019 22:02:17
الحوثي و"اعتقالات الضالع".. رد غاشم على الهزائم المدوية أمام القوات الجنوبية

في الوقت الذي تتكبّد فيه المليشيات الحوثية خسائر هائلة في محافظة الضالع على يد القوات الجنوبية، أقدم الانقلابيون المدعومون من إيران على تصعيد الاعتداءات على المدنيين في المحافظة.

مليشيا الحوثي أقدمت في الساعات الماضية، على اختطاف العشرات من أبناء مديرية دمت شمالي محافظة الضالع، حيث قالت مصادر مطلعة إنَّ المليشيات اختطفت أكثر من 80 شخصًا من مديرية دمت، ونقلتهم إلى جهة غير معروفة.

وأضافت المصادر أنّ المختطفين جرى اقتيادهم من ثلاث قرى جنوبي دمت، قبل أن يتم تعذيبهم ونقلهم لأماكن مجهولة بعيدة عن المديرية.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي وجهت للمختطفين تهمة التخابر مع قوات معادية، إلى جانب رفضهم التجنيد الإجباري بصفوف المليشيات والقتال معها.

وشهدت الأيام الماضية، توسّعًا حوثيًّا في زراعة الألغام التي تستهدف المدنيين وذلك ردًا على خسائرها المتتالية أمام القوات الجنوبية في محافظة الضالع.

وكانت قرية القفلة شمالي محافظة الضالع، قد شهدت انفجار لغم أرضي بثلاثة أطفال، زرعته المليشيات الحوثية إبان تواجدها في المنطقة، قبل أن يتم دحرها منها بداية شهر أكتوبر الماضي من قبل القوات المسلحة الجنوبية.

ويستمرّ انفجارات الألغام بشكل يومي، حيث قتل المواطن فريق الحاج مسعد في منطقة الحذئة وأصيب أحمد علي الذي حاول إسعافه حيث تعرض لانفجار لغم آخر من بين عشرة ألغام تمّ اكتشافها في المنطقة.

كما أصيب المواطن عبده العفيف، من أبناء منطقة المشاريح، أثناء قيادته لحراثه وهو في طريق المشاريح رفقة اثنين من أبنائه لإصابات بالغة, وأصيبت المواطنة نبأ مسعد الجبني في انفجار لغم أرضي أمام منزلها أدّى إلى بتر قدميها في منطقة شخب قعطبة تم نقلها إلى العاصمة عدن وحالتها حرجة.

كما تعرّضت سيارة جيب تحمل أسرة مكونة من سبعة أفراد، لانفجار لغم أرضي في منطقة الفاخر، ما أسفر عن إصابة الأفراد السبعة، كما أصيبت طفلة من منطقة الوبح في انفجار لغم حوثي.

وكانت الأيام الأخيرة شاهدة على تمكّن القوات الجنوبية من كسر أكبر عملية هجومية واسعة شنّتها المليشيات الحُوثية المتحالفة مع إيران غربي قعطبة، وجاء ذلك من ثلاثة قطاعات هي قطاع الجب ـ صُبيرة شمال حَجْر، وقطاع حبيل السَّماعي باتّجاه الفاخر وتبة عُثمان وقطاع حبيل العِبِدّي وهجوم آخر باتّجاه سائلة حُمّان.

وتمكَّنت القوات الجنوبية من التصدي للهجوم الحوثي، وكسْر العديد من الزحوف التي استمرت لساعات طوال وخلّفت خسائر فادحة بشرية ومادية بعد اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة.