مناقشة سُبل تعزيز دور جامعة عدن الأكاديمي والريادي

الخميس 7 نوفمبر 2019 00:49:31
مناقشة سُبل تعزيز دور جامعة عدن الأكاديمي والريادي

شهدت العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، لقاءا بين عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عبد الناصر الوالي ،مع الدكتور عادل عبد المجيد القائم بأعمال رئيس الجامعة، ونائبه للشؤون الأكاديمية.

وخلال اللقاء الذي عقد بديوان عام جامعة عدن، نقل الوالي إلى قيادة الجامعة، تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعمه المستمر للجامعة لأداء دورها الأكاديمي والبحثي.

وناقش اللقاء ، الآليات الكفيلة بتعزيز دور جامعة عدن، من خلال التمسك باللوائح والأنظمة والإجراءات التي تساعد على تحقيق الأهداف التعليمية والبحثية وعدم الإخلال ببنود تلك اللوائح .

كما بحث اللقاء سُبل تحقيق الأمن الفكري وتعزيز الهوية الثقافية المرتبطة بالسياسات الجامعية والعمل على استعادة دورها الأكاديمي والريادي.

وخلال اللقاء، أبدى الوالي استعداد المجلس الانتقالي بالمساهمة مع الطلاب لتبني مبادرات خاصة بالسكن الجامعي وإنهاء الإشكاليات القائمة حاليا، وكذلك إنشاء أندية علمية وثقافية واجتماعية وتطوعية لاحتواء الطلاب وإبراز قدراتهم.

وشدد اللقاء على أهمية تنظيم اللقاءات الحوارية والمؤتمرات العلمية مع الكادر التعليمي والتي تهتم بتطوير المناهج والبحث العلمي والبرامج والأنشطة المختلفة.