الجزيرة يستهدف الاقتراب من قمة الشارقة بالدوري الإماراتي

الخميس 7 نوفمبر 2019 02:00:22
الجزيرة يستهدف الاقتراب من قمة الشارقة بالدوري الإماراتي

يستهدف فريق الجزيرة الإماراتي، الاقتراب بشكل أكبر من قمة دوري الخليج العربي، عندما يصطدم بالشارقة حامل اللقب، في لقاء يحتضنه ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، الخميس.

ويحتل الجزيرة المركز الرابع في جدول الترتيب بـ11 نقطة، بينما يتصدر الشارقة برصيد 16 نقطة، ويمكن لـ"فخر أبوظبي" أن يقلص الفارق مع المتصدر إلى نقطتين فقط، حال فوزه بالمباراة.

وكان الشارقة أبرز المستفيدين من تعادل الجزيرة والعين سلبياً في الجولة الماضية، ليعزز بعد فوزه الصعب على الفجيرة 2-1، صدارته للترتيب بفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي والعين و5 عن الجزيرة.

وسيكون الجزيرة في موقف حرج حال تعثره أمام الشارقة، لاسيما وأن الفارق مع المتصدر سيتسع إلى 8 نقاط.

وقال مارسيل كايزر مدرب الجزيرة في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنواجه أقوى فريق في الدوري الإماراتي، عدم خسارته أي مباراة حتى الآن يؤكد صعوبة المهمة، هو سيلعب للفوز ونحن كذلك، ولايمكن إغفال أنه يملك لاعبا مهما للغاية هو إيجور كورونادو".

وسجل البرازيلي كورونادو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي، 6 أهداف وأسهم بـ7 تمريرات حاسمة من إجمالي 13 هدفا لفريقه حتى الآن.

واستطرد المدرب الهولندي بقوله: "لكن نحن لدينا أيضا عمر عبدالرحمن (عموري) وخلفان مبارك"، في إشارة إلى لاعبي الوسط اللذين يعول عليهما الجزيرة مع المهاجم الدولي علي مبخوت.

تحليل رقمي.. الشارقة الأكثر تهديفاً في مواجهة دقة تمرير الجزيرة
وبفضل "عموري" ومبارك، امتلك الجزيرة السيطرة في كل مبارياته الـ6 التي خاضها، وبلغ عدد تمريراته 3 آلاف و327 تمريرة ليحتل المركز الأول في هذا المجال، لكنه افتقد للفاعلية الهجومية، حيث اكتفى بتسجيل 10 أهداف فقط حتى الآن.

وفي المقابل، عرف أداء الشارقة واقعية أكثر، ورغم أنه احتل المركز العاشر في عدد التمريرات، إلا أنه كان الأكثر فوزا برصيد 5 انتصارات وتعادل وحيد، وسجل مهاجموه 17 هدفا.

وتتجه الأنظار في مباراة القمة إلى مواجهة اللاعبين الأكثر مهارة في الدوري "كورونادو وعموري".

وبدوره اعترف عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة بأن "الجمهور سيكون محظوظا برؤية هؤلاء اللاعبين في مباراة واحدة"، داعيا فريقه إلى: "اللعب بجدية وتركيز أمام فريق منافس ويتطور من مباراة إلى أخرى".

ويأمل شباب الأهلي والعين أن يعودا بالنقاط الـ3 من ملعب مضيفهما الظفرة التاسع "7 نقاط" وبني ياس العاشر "6 نقاط" على التوالي، للضغط على الشارقة الذي يخوض مباراته مع الجزيرة في ختام أمسية الخميس.