البيان الإماراتية : اتفاق الرياض يؤسس لتوحيد الصفوف لمواجهة المليشيات الحوثية

الخميس 7 نوفمبر 2019 10:55:01
البيان الإماراتية : اتفاق الرياض يؤسس لتوحيد الصفوف لمواجهة المليشيات الحوثية

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على اتفاق الرياض الذي جرى توقيعه الثلاثاء الماضي بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان، " اتفاق توحيد الصف "،:"  نقطة تحول جوهرية في مسار الأزمة اليمنية حملها توقيع اتفاق الرياض. فالاتفاق الذي يعد إنجازاً كبيراً يسجّل لصالح الأشقاء في المملكة العربية السعودية، يؤسس أولاً لتوحيد الصف اليمني في مواجهة ميليشيات الحوثي الإيرانية، ويؤكد ثانياً على عروبة ووعي الشعب اليمني تجاه كل المخاطر المحيقة ببلادهم، وضرورة التلاحم والتكاتف لبناء اليمن الجديد".

 

وأضافت الصحيفة،  السعودية، كعادتها، برهنت أمام العالم مصداقيتها وإخلاصها في خدمة أشقائها العرب، وهي برعايتها هذا الاتفاق المهم والمصيري، تؤكد قدرتها على تحقيق السلام في اليمن، وتوحيد الصف اليمني، والوصول بهذا البلد، الذي عصفت به مؤامرات إيران، إلى بر الأمن والأمان. هذه الجهود الكبرى للمملكة، أشاد بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً سموه أن ينعم شعب اليمن الشقيق بالأمن والاستقرار والتنمية.

 

وأوضحت الصحيفة، أن حضور الإمارات هذا المنجز التاريخي يأتي اعترافاً بدورها الكبير على الساحة اليمنية وتثمين الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، عالياً دور الإمارات، منذ البداية، وخلال مساعي السلام، وإشادته بدورها في إنجاز اتفاق الرياض، وبما قدمته الدولة من تضحيات جليلة في ساحة الشرف مع جنود السعودية ودول التحالف، يمثل شهادة للتاريخ، بما بذلته الإمارات من تضحيات، وما قدمته من خدمات ومساعدات لليمن وشعبه.

 

واختتمت الصحيفة، ويبقى أن نذكّر بدور الشعب اليمني نفسه، فتوحيد صفوفه في مواجهة عدوّه ، ووعيه بموقعه العربي، كفيلة ببناء اليمن وعودة أمنه واستقراره.