المشاط يصدر قراراً صادما للحوثي..تفاصيل

الجمعة 8 نوفمبر 2019 00:09:00
المشاط يصدر قراراً صادما للحوثي..تفاصيل

المشهد العربي – خاص :

لم يستسلم القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى , لنفوذ القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي وما يزال يحاول مزاحمته في صلاحياته وامتيازاته الكبيرة .

ومازالت أموال المنظمات الدولية محل صراع بين القيادات الحوثية النافذة .

وأصدر القيادي الحوثي مهدي المشاط قرار بإنشاء ما يسمى " المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي " ، في محاولة لسحب البساط عن ما يسمى الهيئة الوطنية العليا لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية .

وقالت مصادر مطلعة في صنعاء في تصريحات خاصة " المشهد العربي "، إن القيادي الحوثي المشاط يحاول كسر احتكار لوبي محمد علي الحوثي للتعامل مع المنظمات الدولية , وما يحصلون عليه من امتيازات بالعملة الصعبة .

وأشارت المصادر، إلى أن القيادي المشاط برر قراراه بتصحيح الاختلالات ورفع مستوى التعاون مع المنظمات الدولية في حين أن القرار يستهدف إلغاء الهيئة التي شكلها محمد الحوثي , والتي يرأسها القيادي الحوثي عبد المحسن الطاووس , أحد ابرز رجال محمد الحوثي .

وأضافت المصادر، أن القيادي الحوثي يحاول إلغاء تعيينات محمد الحوثي في الهيئة وكسر احتكاره من خلال تشكيل جديد يضم تكوينات جديدة في الهيكلة وبشكل يهمش ويستبعد رجال محمد الحوثي .

غير أن المصادر أكدت أن القيادي النافذ محمد الحوثي لن يستسلم لقرار المشاط , وسيعمل على استيعاب رجاله في الكيان الجديد , إن لم يعمل على إسقاطه .