دراسة أمريكية توضح خطورة السجائر الإلكترونية على الإنسان

الجمعة 08 نوفمبر 2019 8:41 ص
دراسة أمريكية توضح خطورة السجائر الإلكترونية على الإنسان

أفادت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، بأن السجائر الإلكترونية تُلحق ضررًا بالقلب والأوعية الدموية، مشيرة إلى مدى خطورتها على جسم الإنسان؛ حيث تصل إلى حد الوفاة.

وقالت كبيرة الباحثين لورين وولد، من جامعة ولاية أوهايو، في دراسة إن السجائر الإلكترونية تحتوي على النيكوتين والجسيمات والمعادن والنكهات، وليس فقط بخار الماء، لافتة إلى أن الجزيئات الدقيقة تدخل الدورة الدموية ولها تأثيرات مباشرة على القلب.

وأوضحت وولد في دراستها الأمريكية، أن النيكوتين الموجود في التبغ يزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، مشيرة إلى أن المكونات الأخرى التي يتم استنشاقها من خلال الأبخرة قد تؤدي إلى الالتهاب والإجهاد التأكسدي وتدفق الدم غير المستقر.

كما أشارت إلى أن السجائر الإلكترونية تحتوي أيضًا على الفورمالديهايد، الذي تم تصنيفه كعامل يسبب السرطان ويرتبط بتلف القلب.

التعليقات

صحة

الأربعاء 03 يونيو 2020 9:36 م

طالب مجموعة من العلماء بتطوير لقاح ضد الإنفلونزا، وكشفت دراسة جديدة أنه ربما ينبغي إنشاء دواء جديد مضاد للفيروسات لوقف فيروس كورونا المستجد، بدلا من إ...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:58 ص

أثيرت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت عوامل الطقس مثل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية قد تحد من انتشار فيروس كورونا الم...