عكاظ السعودية: اتفاق الرياض خطوة مهمة نحو حل سياسي شامل باليمن

الجمعة 8 نوفمبر 2019 11:08:00
عكاظ السعودية: اتفاق الرياض خطوة مهمة نحو حل سياسي شامل باليمن

سلطت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على توقيع اتفاق الرياض والذي جري الثلاثاء الماضي بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "اتفاقية الرياض ودعم السلام"، إنه ليس غريبا على المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها الوقوف بجانب القضايا العربية والإسلامية، وحرصها الدائم على السلام.

وأضافت الصحيفة،  يأتي آخرها نجاحها في توحيد الصف اليمني وحقن الدماء بين الأشقاء في اليمن عبر الجهود الكبيرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، في الوساطة التي بذلت حتى تكللت بتوقيع اتفاقية الرياض بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وهي الخطوة الإيجابية والمهمة نحو حل سياسي شامل في اليمن.

وتابعت الصحيفة، أن هذا الاتفاق التاريخي الذي لاقى ترحيباً دولياً واسعاً سيخلده أبناء الشعب اليمني، لما لهذه الاتفاقية من أهمية في لمّ الشمل، وتوحيد الصف، والتوقف عن القتال والتناحر، والتفكير بعقلانية نحو يمن جديد ومزدهر، لينعم اليمنيون أيضاً بالأمن والأمان والرخاء.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اتفاق الرياض خطوة كبيرة ومهمة لا يريدها النظام الإيراني الإرهابي الذي يغذي مليشيا الحوثي، لتقوم بنشاطها الإرهابي في المنطقة، دون التفكير بسيادة اليمن، واستقلاله، وسلامته الإقليمية.