البيان : للإمارات بصمات واضحة في العمل الإنساني على مستوى العالم

الجمعة 8 نوفمبر 2019 11:43:00
"البيان" : للإمارات بصمات واضحة في العمل الإنساني على مستوى العالم

سلطت صحيفة البيان الإماراتية، في عددها الصادر اليوم الجمعة الضوء على الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم.

 وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان" الإمارات.. بصمات واضحة في العمل الإنساني " ، إن الإمارات تواصل وبخطوات استباقية، دعمها لمبادرات ومشاريع إغاثية عديدة حول العالم، انطلاقاً من دورها الإنساني في تقديم الدعم للمحتاجين، بغض النظر عن دينهم وعرقهم، واتخذت ذلك نهجاً ثابتاً في سياستها الخارجية، يرتكز على إعلاء القيم والمبادئ الإنسانية، ما أسهم في تحقيق مكانة مشرّفة للدولة في كافة المحافل، وجعلها تتبوأ المراتب الأولى في المساعدات الإنسانية للعالم.

وأضافت الصحيفة، أن الإمارات  تحتل مكانة مرموقة في المحفل الإقليمي والدولي بوصفها من أكبر الدول المانحة في العالم متصدِّرةً التقارير الدولية في حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية، وهي مكانة رسّخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال منهجه في تقديم الخير والمساعدة للشعوب .. وعلى هذا النهج، تواصل قيادة الدولة الرشيدة السير في مسيرة الخير والنماء والبناء والتنمية، والوقوف إلى جانب كل محتاج أينما كان.

وأكدت "البيان"، أن الإمارات تحرص على الإشراف على المساعدات، وتتأكد بشكل تام من وصولها إلى مستحقيها، وقد نجحت في التغلب على جميع هذه التحديات، ومضت في مسيرة العمل الإنساني، وتلتزم بالتقريب بين المساعدات الإنسانية والتنموية في الدول التي تدعمها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العمل الإنساني الذي تقوم به الدولة في اليمن يعد مثالاً واضحاً على دعم الإمارات للتعافي المبكر وتحقيق الاستقرار للمجتمعات.