بالتفاصيل..هيونداي تسعى لرفع عدد سياراتها الكهربائية في الأسواق  

السبت 9 نوفمبر 2019 13:02:00
بالتفاصيل..هيونداي تسعى لرفع عدد سياراتها الكهربائية في الأسواق  

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية المصنعة للسيارات، عن خطتها للتحول للطاقة الكهربائية خلال السنوات الثلاث المقبلة، التي تتضمن رفع عدد السيارات الكهربائية الحاملة لشعارها بالأسواق إلى 13 موديلا.

وقال موقع "إنسايد إي في" المختص بأخبار السيارات الكهربائية، ال إن هيونداي، تمتلك من الـ13 طرازا المقرر طرحها، 4 موديلات تم طرحها بالفعل بالأسواق حاليا.

وذكر الموقع الأمريكي أن المويلات الـ4 المتواجدة بالفعل في الأسواق من هيونداي، وتعمل بالطاقة الكهربائية؛ هي موديل Ioniq الكهربائي بفئاته الثلاث المتوفرة بالسوقين الأوروبي والآسيوي.

وأوضح "إنسايد إي في" أن موديل هيونداي Ioniq يضم 3 فئات كهربائية تمثل جزءا من خطة الـ13 التي تسعى لتحقيقها شركة هيونداي، وهذه الفئات هي فئة Ioniq الهجينة plug-in والفئة الهجينة التقليدية والفئة الكهربائية بالكامل.

في حين أن الطراز الرابع الموجود بالأسواق من بين سيارات هيونداي الكهربائية، هو طراز Sonata HEV، الذي كشفت عنه هيونداي في أبريل/ نيسان 2019 الجاري، بمعرض نيويورك الدولي للسيارات.

أما عن الموديلات الـ9 المتبقية من خطة الـ13 للتحول الكهربائي بهيونداي، فقد ذكر موقع "إنسايد إي في"، أنها لن تتضمن طرح موديلات جديدة بالكامل، ولكنها ستشمل نسخا حديثة لموديلات سبق طرحها من قبل مع مزيد من التحسينات على قدرات محركاتها الكهربائية وبطارياتها.