تكريم يسرا عن مجمل أعمالها من جمعية أمريكا للإعلام (صور)

السبت 9 نوفمبر 2019 14:26:50
تكريم يسرا عن مجمل أعمالها من جمعية أمريكا للإعلام (صور)
كرَّمت جمعية أمريكا للإعلام الخارجي (AAM) الفنانة الكبيرة يسرا في حفل العشاء السنوي السابع بواشنطن، والذي استهدف تكريم الأفراد الذين تكشف أعمالهم عن التزام قوي بقيم عالمية ومن يقدرون قوة الإعلام في نقل المعلومات والإلهام والتأثير الإيجابي على المجتمع؛ وعلى رأسهم الفنانة يسرا.
ويأتي تكريم AAM لـ يسرا باعتبار أن مسارها المهني يمنح الأمريكيين نموذجاً مختصراً لتاريخ صناعة الترفيه في مصر؛ دور هذه الصناعة كمحفز للحوار المجتمعي، وصداها المستدام في العالم العربي والقدرة على تناول التابوهات وإبراز الأصوات الساعية إلى إحداث التغيير الإيجابي.
وعن التكريم قال آرون لوبيل مؤسس ورئيس جمعية أمريكا للإعلام الخارجي "يسرا أيقونة في الشرق الأوسط وإلهام حقيقي لملايين من معجبيها، سواء من خلال عملها كممثلة على الشاشة أو تفانيها لأجل خدمة مجتمعها وخلق عالم أفضل؛ وتفخر AAM بتكريم الفنانة التي لا مثيل لها يسرا من خلال حفل توزيع جوائزنا السنوي السابع بواشنطن".
وعن تكريمها صرحت يسرا "فخورة بأن أكون ممثلة لبلدي والمجتمع العربي في جائزة بهذه القيمة والأهمية، وسعيدة جداً بالاحتفاء بأعمالي وتكريمي".
وحضر الحفل نخبة كبيرة من الفنانين وصُنَّاع القرار والدبلوماسيين والمجتمعات المبدعة.
يسرا نجمة مصرية لها مسيرة فنية طويلة وذاخرة بالأعمال المهمة، فعملت مع نخبة من أهم المخرجين والكتاب المصريين، وعلى رأسهم يوسف شاهين وعلي بدرخان ووحيد حامد وشريف عرفة ورأفت الميهي وخيري بشارة وسمير سيف ومروان حامد. تم اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة ولاقت تكريمات عديدة في مهرجانات مختلفة، أبرزها مهرجان كان الفرنسي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان بيروت الدولي في لبنان، بالإضافة إلى تكريم جمعية الأطباء الملكية في لندن وتكريم معهد العالم العربي في باريس. كما تم اختيارها عضوة في لجنة أكاديمية الأوسكار عام 2019.