وزير حوثي وقيادات بالمليشيا يتقاضون مرتباتهم شهريا من الشرعية (وثيقة)

الأحد 10 نوفمبر 2019 14:26:23
وزير حوثي وقيادات بالمليشيا يتقاضون مرتباتهم شهريا من الشرعية (وثيقة)

المشهد العربي – خاص :
كشف مصدر في وزارة الصحة التابعة لحكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها , أن الوزير الحوثي طه المتوكل يتقاضى مرتبه شهريا من حكومة الشرعية في عدن.

وقال المصدر لموقع " المشهد العربي " إن وزير الصحة الحوثي في صنعاء طه المتوكل وعددا من وكلاء وزارته يتقاضون مرتباتهم شهريا من العاصمة عدن.

وأوضح أن القيادات الحوثية المعينة من المليشيا وكلاء لوزارة الصحة (محمد المنصور وعبد السلام المداني والوكيل السابق لشؤون التخطيط نشوان العطاب) يتقاضون مرتباتهم بشكل مستمر من الحكومة الشرعية في العاصمة عدن.

وأضاف المصدر أن الوزير المتوكل يتقاضى أيضا مرتبا بالعملة الصعبة من منظمات دولية تعمل في المجال الإغاثي والإنساني باليمن إلى جانب عدد من الوكلاء في الوزارة.

وأشار إلى أن المرتبات الممنوحة للوزير الحوثي وعدد من حاشيته تصرف بهدف تمرير مشاريع وهمية لبعض المنظمات الدولية مستغلين الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن وحالة انعدام الرقابة على أداء تلك المنظمات.

وأضاف المصدر أن المرتبات الممنوحة للوزير المتوكل وحاشيته تصرف ضمن البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمات مثل مشاريع مكافحة الكوليرا ومشاريع حملات التحصين واللقاحات والتي جاءت بعد الضغط على تلك المنظمات بواسطة رسائل شخصية من قبل الوزير إلى مدراء تلك المنظمات مهددا إياهم بعدم الموافقة على تنفيذ تلك الحملات في حال عدم تنفيذ مطالبه.

وقال المصدر إن هذه المبالغ تصرف بغرض تمرير مشاريع وهمية، متهما الوزير والمنظمات بالتعاون في نهب الأموال المقدمة كمعونات باسم الشعب من قبل المانحين والمنظمات الدولية.