رواد تويتر يحتفلون بـاليوم العالمي للعزاب

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 00:00:55
رواد تويتر يحتفلون بـ"اليوم العالمي للعزاب"

تصدر هاشتاج #اليوم _ العالمي _ للعزاب، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأكثر من ثمانية وثلاثون آلف تغريدة.
ويحتفل العالم اليوم 11 نوفمبر، بـ"اليوم العالمى للعزاب"، الذى صدرته الصين للعالم كله، هو في الأساس عيد شائع بين الشباب الصينى، ويعتبره العزاب يوم خاص بهم للاسترخاء، وفرصة للعثور على الشريك المثالى، وتجديد الأمل فى توديع الوحدة والعزوبية، ولقد اختار العزاب، فى الصين يوم نوفمبر من كل عام كيوم عيد لهم، ويرجع لتكرار الرقم الفردى "1" أربعة مرات على التوالى، والذى يدل على الوحدة الشديدة.
وأصبح اليوم العالمى للعزاب فى صدارة التريندات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمصر وعدة دول عربية، منها السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، لحرص شباب هذه الدول على الاحتفال عبر حساباتهم الرسمية بتدوينات وصور خاصة لها دلالتها بهذا اليوم.
ولكن رفع بعض المغردون شعار "أن يفوتك القطار خير من أن يدهسك" ليعبروا عن ارتياحهم تجاه قرارهم بعدم الارتباط بأشخاص آخرين، فيما لم تختلف تلك الحالة من الذكور إلى الإناث.
ونشر أحد رواد تويتر صورة لشاب يجلس أمام المرآة على طاولة الطعام مضيئا شمعة فى عشاء رومانسى، بينما يقدم الطعام لنفسه فى المرآة متخيلًا أن حبيبته تجلس أمامه، وبعد ذلك يقترب من المرآة ليقبلها، فى مشهد تخيلى ساخر وكأنه يقبل حبيبته أثناء تناول العشاء، فيما قالت فتاة فى تعليقها على هذا اليوم "الجميلين المستقلين بذواتهم، حتى وإن كان للارتباط لذة فلا مثل حرية العزوبية، كل عام وأنتم أحرار".