برشلونة يتسلح بميسي وحصن كامب نو في الثلث الأول من الليجا

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 02:40:26
برشلونة يتسلح بميسي وحصن "كامب نو" في الثلث الأول من الليجا

بعد انقضاء الثلث الأول تقريبا من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليجا" هذا الموسم، يحتل برشلونة صدارة ترتيب البطولة التي تسلح خلالها بملعبه الحصين "كامب نو" وبنجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين لعبا دور المنقذ للفريق الكتالوني في ظل تذبذب مستواه.


يعد برشلونة هو الفريق الوحيد بين أندية الليجا الذي لم يفقد أي نقطة في المباريات الـ6 التي خاضها وسط جماهيره هذا الموسم في الدوري، فضلا عن تصدره قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف (25 هدفا)، ويبتعد بفارق 8 أهداف عن فياريال أقرب ملاحقيه.

كما أن الفريق الكتالوني هو الأكثر بين منافسيه تسجيلا لـ5 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، وحدث هذا في 3 مناسبات، أمام بلد الوليد (5-1)، وفالنسيا (5-2)، وريال بيتيس (5-1)، بينما يأتي خلفه كل من ريال مدريد وفياريال بمباراة وحيدة على حساب ليجانيس (5-0) وريال بيتيس (5-1) على الترتيب.

ورغم الأرقام الكبيرة التي قد تعطي مؤشرا لتفوق واضح لكتيبة المدرب إرنستو فالفيردي، فإنها لا تخفي الشكوك الكثيرة المثارة حول الأداء منذ بداية الموسم محليا وقاريا على حد سواء، وبشكل خاص بعيدا عن حصن "كامب نو".

البارسا خسر خارج أرضه 3 مباريات في الليجا وتعادل في واحدة وانتصر مرتين فقط، حتى إن واحدا من الانتصارين، أمام خيتافي (2-0)، لم يكن الأداء فيه على المستوى المأمول.

ووسط هذه الشكوك والمخاوف، التي غطت عليها نتائج الفريق المقبولة وتصدره لترتيب الليجا، كانت القدرة التهديفية التي لا غبار عليها لليو ميسي، عامل الحسم في مباريات كثيرة، مثلما حدث في آخر مواجهة أمام سيلتا فيجو وانتهت بفوز البارسا (4-1) كان نصيب ميسي منها ثلاثية "هاتريك".

ورغم ابتعاده عن انطلاقة الكتيبة الكتالونية في الليجا هذا الموسم، فإن النجم الأرجنتيني، الذي توج هذا العام بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، يحمل 8 أهداف في جعبته بفارق هدف وحيد خلف الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، متصدر ترتيب الهدافين.
وبعد العودة من فترة التوقف الدولي الحالية، سيجد حامل لقب الليجا في آخر موسمين نفسه مضطرا للسفر مرتين متتاليتين إلى مدريد لمواجهة ليجانيس وأتلتيكو مدريد على الترتيب، وبينهما سيكون أمام فرصة حسم بطاقة تأهله لثمن نهائي دوري الأبطال عندما يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "كامب نو".

ويمتلك البارسا 14 لاعبا دوليا بين صفوفه، ما يعزز احتمالية تعرض أحدهم لإصابة قبل المواجهات المقبلة، فضلا عن غياب 3 لاعبين بالفعل أمام ليجانيس؛ هم البرتغالي نيلسون سيميدو وجوردي ألبا للإصابة، وسيرجي روبرتو للإيقاف.