بنهاية يوم العزاب.. مبيعات علي بابا ترتفع لـ38.3 مليار دولار

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 05:39:43
"بنهاية يوم العزاب".. مبيعات "علي بابا" ترتفع لـ38.3 مليار دولار

ارتفعت مبيعات شركة التجزئة الصينية علي بابا، أمس الإثنين، في نهاية "يوم العزاب" الذي أصبح حدث التسوق الأكبر في العالم إلى نحو 38.3 مليار دولار.

وتجاوز حجم مبيعات شركة "علي بابا" في هذا اليوم ما حققته العام الماضي في نفس الحدث، والذي بلغ 213.5 مليار يوان (نحو 30.5 مليار دولار).

وأعلنت الشركة أن مبيعات مهرجانها السنوي للتسوق المعروف باسم يوم العزاب قفزت بنحو 25% في الساعات التسع الأولى من أمس الإثنين إلى 23 مليار دولار، بما يقرب من ثلثي مبيعات المتجر الإلكتروني لمنافستها الأمريكية أمازون.كوم في أحدث ربع سنة.

ومنذ 2009، يروج رئيس علي بابا ورئيسها التنفيذي دانييل تشانغ ليوم العزاب، الشبيه بالجمعة السوداء واثنين الإنترنت في الولايات المتحدة، باعتباره مهرجانا للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت في العالم.

وبلغ صافي مبيعات علي بابا عبر الإنترنت 30 مليار دولار على شتى منصاتها في يوم العزاب من العام الماضي، متخطية إجمالي اثنين الإنترنت البالغ 7.9 مليار دولار. وكان ذلك أعلى بنسبة 27% عن العام السابق لكنها كانت أقل زيادة في تاريخ المناسبة الذي يرجع إلى عشرة أعوام مضت.

ومن الجدير بالذكر أن "يوم العزاب" يسمى أيضاً بمهرجان التسوق "11/11" نسبة إلى الحادي عشر من نوفمبر.

وتجاوزت مبيعات "علي بابا" في يوم "العزاب" عام 2018 إنفاق المستهلكين الأمريكيين في أي عطلة تسوق لديهم مثل "الجمعة السوداء".