تقرير سري للمليشيا يصف قياديا حوثيا بعلي محسن جديد في صنعاء

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 00:05:00
تقرير سري للمليشيا يصف قياديا حوثيا بعلي محسن "جديد " في صنعاء

المشهد العربي – خاص :
الخلافات المستفحلة بين القيادات الحوثية أخذت منحى جديدا مع دخول القيادي الحوثي وعم زعيم المليشيا " عبدالكريم أمير الدين الحوثي " المعين وزيرا للداخلية في صراع مستفحل مع القيادي الحوثي النافذ أبو علي الحاكم المعين رئيسا لهيئة الاستخبارات العسكرية .

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، إن وزير داخلية الحوثيين رفع تقريرا سريا إلى ابن أخيه زعيم مليشيا الحوثي " عبدالملك الحوثي " يحذره من تصرفات أبو علي الحاكم , وتورط الأخير في عمليات نهب ومصادرة أراضي تابعة لمواطنين وتجار .

وأضافت المصادر، أن تقرير وزير الداخلية الحوثي، ذكر أن المواطنين في صنعاء وأصحاب قضايا الأرض باتوا يطلقون على القيادي الحوثي أبو علي الحاكم، بـ"علي محسن الأحمر الجديد" , في إشارة إلى كان يقوم به علي محسن الأحمر من الاستيلاء على الأراضي والتباب والجبال في صنعاء .

وأشارت المصادر، أن تقرير وزير داخلية الحوثيين جاء بعد دخوله في صدام مع أبو علي الحاكم بشأن قضايا أراضي خاصة بمواطنين وتجار , واحتكاره لتلك القضايا التي تمكنه من السيطرة على الأراضي والتحكم بها والحصول على عمولات مالية كبيرة .

وتزامن التقرير السري للحوثيين مع مخاوف للمليشيا من اندلاع موجهة احتجاجات شعبية ضد فسادهم , وهو الأمر الذي دفع المليشيا للحديث عن محاربة الفساد .