عيادات الإمارات في الساحل الغربي.. إنسانية تمشي على الأرض

Wednesday 13 November 2019 3:26 am
"عيادات الإمارات" في الساحل الغربي.. إنسانية تمشي على الأرض

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، جهودها الإغاثية المستمرة منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية حربها العبثية، دون أن تعبأ بالحملات المسعورة التي تشنها أبواق حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، المخترق لحكومة الشرعية.

العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي واصلت تقديم الرعاية الطبية والمعالجة المجانية للمواطنين في منطقة الظبيبة التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، وذلك ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات على امتداد مناطق الساحل الغربي.

وقام فريق العيادة الطبية المتنقلة بمعاينة الحالات المرضية من المواطنين من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن، وتقديم العلاجات المجانية لهم.

وتحدث أحد العاملين في العيادة المتنقلة أنّ الفريق الطبي وصل إلى الظبيبة، وتمّت معاينة أكثر من 60 حالة من مرضى الجهاز التنفسي وأمراض النزلات المعوية لدى الأطفال، وتقديم العلاجات المجانية لهم.

ويواصل الهلال الأحمر تسيير العيادات الطبية المتنقلة إلى مختلف القرى النائية في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة لتقديم الخدمات الطبية لهم والتخفيف من معاناة المواطنين المتواجدين في تلك المناطق.

وعلى مدار سنوات، قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة الكثير من الجهود على الأصعدة السياسية والعسكرية والإغاثية، في تضحيات وأدوار قوبلت بهجمات شيطانية من قِبل "إخوان الشرعية".

وقد أسهمت دولة الإمارات عسكريًّا في تحرير أجزاء واسعة من اليمن وتطهيرها من مليشيا الحوثي، من خلال دعم المقاتلين وتجهيزهم وإسنادهم برًا وبحرًا وجوًا.

وسجلت الجبهات التي أشرفت عليها دولة الإمارات، انتصارات متسارعة وعلى أكثر من صعيد، إذ كانت البداية من العاصمة عدن في منتصف مايو 2015 عندما بدأت طلائع القوات الإماراتية تصل المدينة وتقاتل إلى جوار المقاومة الجنوبية لتحرير العاصمة عدن ثم تحرير لحج وأبين وصولًا إلى الساحل الغربي والحديدة.

وخلال معارك دحر المليشيات الحوثية، قدّمت الإمارات تضحيات جسمية واستشهد عددٌ من جنودها البواسل في هذه المعارك، ولم يقتصر الأمر على تحرير المحافظات من مليشيا الحوثي، بل كانت المهمة الأصعب هي تأمين المحافظات المحررة وتطهيرها من الجماعات الإرهابية.

في هذا الجانب، لعبت الامارات دورًا محوريًّا بدعم قوات خاصة لتأمين محافظات الجنوب وتطهيرها من عناصر القاعدة وداعش.

وشهدت محافظات الجنوب تراجعًا كبيرًا لتواجد الجماعات الإرهابية فيها، إذ تمّ طرد تنظيم القاعدة من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بالإضافة إلى مطاردة فلول التنظيم في شبوة ولحج وأبين والعاصمة عدن، وهو ما ساهم في تراجع رقعة سيطرة الجماعات الإرهابية وانعكس بشكل إيجابي على الأمن في المحافظات المحررة بتراجع العمليات الإرهابية بنسبة تصل إلى أكثر من 90%.

لم يقتصر دور الإمارات على العمليات العسكرية، بل كانت بنفس الوقت ومنذ بداية عاصفة الحزم تقوم بدور إنساني كبير لإنقاذ المدنيين والتخفيف من معاناتهم وعلى مسارات مختلفة، حيث ساهمت ومن خلال أذرعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر، ومؤسسة خليفة بن زايد في إغاثة المواطنين، وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة منذ الساعات الأولى لتحريرها.

واتبعت دولة الإمارات استراتيجية واضحة في العمل الإغاثي والإنساني تمثلت في تكثيف نشاطها وجهودها منذ اللحظات الأولى لتحرير المحافظات ودحر عناصر المليشيا الحوثية منها.

هذه الاستراتيجية التي بدأتها الإمارات في العاصمة عدن امتدت اليوم لتصل إلى الحديدة، حيث كثّفت هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد جهودهما ليس فقط لإغاثة أبناء المحافظات المحررة، بل لتطبيع الحياة في هذه المحافظات من خلال دعم القطاعات الخدمية الأساسية كالكهرباء والماء وقطاعي الصحة والتعليم.

وساهمت هذه الجهود في استقرار المناطق المحررة وعودة الحياة فيها إلى طبيعتها، رغم محاولات بعض القوى السياسية الانتهازية تعطيل تلك الجهود أو التقليل منها.

كل هذه الجهود الإماراتية المقدرة، لم ترق إلى "إخوان الشرعية" الذين عملوا ليل نهار على تشويه دور أبو ظبي، ووجّهوا إليها الكثير من الافتراءات والأكاذيب، في محاولة لتفكيك التحالف العربي؛ تنفيذًا لمؤامرة قطرية وتركية.

التعليقات

تقارير

Wednesday 23 September 2020 10:07 pm

التزام سياسي جديد عبّر عنه المجلس الانتقالي الجنوبي، فيما يتعلق بالتعامل مع ملف اتفاق الرياض الموقع مع حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإرهابي...

Wednesday 23 September 2020 8:16 pm

يبدو أنّ المعاناة الإنسانية في اليمن على موعد مع التصاعد خلال المرحلة المقبلة، مع الكشف عن إمكانية تعرّض برامج إغاثية أممية للتوقّف. المعلومة أعلنها...

Wednesday 23 September 2020 6:18 pm

ضغطٌ جديدٌ مارسته الولايات المتحدة الأمريكية على المليشيات الحوثية من أجل الالتزام بالتهدئة والتوجُّه نحو إحلال السلام والاستقرار. ففي هذا الإطار، طا...

Wednesday 23 September 2020 6:00 pm

رأي المشهد العربي فتحت واقعة الإفراج عن ذوي جنرال الإرهاب علي محسن الأحمر من قبضة الحوثيين بابًا للحديث عن علاقات شديدة الخبث تجمع بين الشرعية والملي...

Wednesday 23 September 2020 4:53 pm

في الوقت الذي تتوسّع فيه المليشيات الحوثية الموالية لإيران في زراعة الألغام على صعيد واسع، فإنّ جهودًا كبيرة تبذلها القوات المشتركة في سبيل التصدي للإ...

Wednesday 23 September 2020 3:33 pm

تواصل محافظة إب دفع كلفة باهظة للحرب الحوثية، من خلال صناعة فوضى أمنية يدفع ثمنها السكان على صعيد واسع. وعملت المليشيات الحوثية على إفساح طوال الفترة...

Wednesday 23 September 2020 2:18 pm

دور إغاثي كبير ذلك الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة، في سبيل التصدي للأزمة الإنسانية الفادحة الناجمة عن الحرب الحوثية. ونالت محافظة الحديدة ن...

Wednesday 23 September 2020 1:22 pm

تواصل حكومة الشرعية، عبر مليشياتها الإخوانية الإرهابية، زرع الأشواك في مسار اتفاق الرياض، من خلال سلسلة طويلة من التصعيد العسكري ضد الجنوب وشعبه، لكنّ...