بمواصفات قياسية..طراز جديد من رينج روفر

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 13:29:31
بمواصفات قياسية..طراز جديد من رينج روفر

كشفت شركة رينج روفر البريطانية المصنعة للسيارات، عن النسخة الجديدة من طرازها المصفح Sentinel، الذي يتمتع بإمكانيات دفاعية خارقة، ومخصص للاستخدام الأجهزة الأمنية وعمليات التأمين.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية اللقطات الرسمية للطراز Sentinel في نسخته الجديدة، وقد ذكرت أن الظهور الأول لهذا الطراز كان في عام 2015.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن طراز Sentinel، يندرج ضمن السيارات المدنية المصفحة، التي يصل عددها الحالي على مستوى العالم من مختلف الماركات لما يتراوح بين 200,000 و 300,000 ألف سيارة، وهم في تزايد مستمر.

وعن قدرات الطراز، ذكرت الصحيفة أن رينج روفر Sentinel 2020 مجهزة لتحمل هجمات بقذائف مدفعية من نوع pointblank pipe bomb.

كما تتمتع بهيكل خارجي مصفح وزجاج مضاد للرصاص، قادر على تحمل طلقات رصاص من أسلحة آلية طراز AK-47 و AR-15.

وقالت ديلي ميل، أنه بناء على تقرير صادر مؤخرا عن صحيفة LA Times، فإن سوق بيع السيارات المدنية المصفحة يشهد رواجا كبيرا، نتيجة للخوف المتزايد لدى الشخصيات البارزة على حياتهم بمختلف الدول والمناصب، من أي تربص غير متوقع.

كما كشفت تقرير LA Times، عن أن الشريحة التي تسعى لاقتناء مثل هذه السيارات، توسعت لتشمل أطباء ورجال أعمال وليس فقط رجال دولة وسياسيين.

وقالت "ديلي ميل"، أن رينجر روفر حرصت على أن يكون طراز Sentinel مدرع من جميع النواحي، فمنحته أرضية مدعمة جاهزة لتحمل أي إنفجارات من أسفل السيارة، وتحمل المرور على ألغام أرضية.

ويزن الطراز 10,000 رطل، ويعمل بمحرك من فئة V8 وينتج قوة تصل لـ 521 حصان، وحتى الأن لم تكشف شركة رينج روفر عن تكلفته الرسمية، غير أن نسخته السابقة التي طرحت في عام 2015، كانت تكلفها 465,000 ألف دولار.