تفاصيل ميدانية.. جبهةٌ سقط فيها قيادي حوثي والعشرات من مرافقيه

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 17:56:37
تفاصيل ميدانية.. جبهةٌ سقط فيها قيادي حوثي والعشرات من مرافقيه

منيت المليشيات الحوثية بخسائر كبيرة في مواجهات مع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة بالساحل الغربي.

مصادر عسكرية قالت إنّ قياديًّا في مليشيا الحوثي أصيب، فيما قُتل العشرات من مرافقيه خلال هجمات واسعة شنتها المليشيات الموالية لإيران على مواقع القوات المشتركة.

القيادي الحوثي الذي أصيب في المواجهات يدعى "أبو جعفر الطالبي"، فيما قتل العشرات من مرافقيه خلال عملية الهجوم التي قامت بها المليشيات على مواقع للقوات المشتركة في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا.

وشنّت مليشيا الحوثي هجمات واسعة على مواقع القوات المشتركة في كلٍ من مديرية حيس، ومديرية التحيتا وعلى ومنطقة الفازة الساحلية جنوب محافظة الحديدة، حيث تمكّنت القوات المشتركة من التصدي للهجمات التي قامت بها عناصر المليشيات الحوثية وكبَّدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المليشيات استخدمت خلال هجماتها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية والصاروخية.

وكانت القوات المشتركة قد تمكنت في وقت سابق من إحباط عملية تسلل لعناصر حوثية حاولت التسلل إلى الطريق الترابية جنوب التحيتا لمحاولة زرع عبوات ناسفة، وتم التعامل مع تلك العناصر بكل قوة وحزم.

وتواصل مليشيا الحوثي تصعيدها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية في شن هجمات واسعة على مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة، في ظل تجاهل أممي لتلك الخروقات المستمرة.