في دوري المحترفين السعودي..

الشباب يفرمل الهلال.. واتحاد جدة يقتنص فوزاً قاتلاً

الاثنين 30 نوفمبر -0001 00:00:00
"الشباب" يفرمل الهلال.. واتحاد جدة يقتنص فوزاً قاتلاً
وكالات:

أجبر نادي الشباب، مضيفه الهلال، على اقتسام نقاط المباراة، بعد تعادلهما بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "الملك فهد الدولي"، ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وأهدر الهلال بذلك، فرصة الانفراد بصدارة جدول الترتيب بعدما تعادل منافسه الأول أهلي جدة أمام "الفيحاء" بالنتيجة ذاتها في افتتاح مباريات المرحلة الـ9، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة، بفارق الأهداف خلف "الراقي" المتصدر.

ولا يزال يملك "الزعيم" مباراة مؤجلة؛ بسبب انشغاله بنهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، فيما وصل "الشباب" إلى النقطة التاسعة في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي. وفشل الفريقان في الوصول إلى شباك الآخر في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

أما الشوط الثاني، فقد اختلف الوضع كلياً؛ إذ تقدم البرازيلي كارلوس إدواردو للهلال في الدقيقة الـ 47، فيما أدرك خالد الكعبي هدف التعادل لـ "الشباب"، في الدقيقة الـ 68. ولم يستطع الهلال، إضافة أي هدف في الدقائق المتبقية، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، وتتوقف سلسلة انتصارات "الزعيم".

وفي مباراة ثانية، اقتنص اتحاد جدة فوزاً قاتلاً من مضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف.

تقدم "العميد" بهدف أول بواسطة لاعبه التونسي أحمد العكايشي في الدقيقة الـ53، بينما تعادل أصحاب الأرض والجمهور في الدقيقة الـ 76 بواسطة حمد سعود الجهيم، قبل أن يسجل الاتحاد هدف الفوز والنقاط كاملة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، عن طريق عوض خريص.

وبهذه النتيجة، رفع اتحاد جدة رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، متفوقاً بفارق الأهداف عن الفتح الموجود في المركز الثامن.

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، استعاد القادسية نغمة الانتصارات من جديد؛ بتغلّبه على ضيفه التعاون بهدف نظيف.

أحرز هدف المباراة الوحيد البرازيلي إلتون في الدقيقة 65 من زمن المباراة.