خلفان: إيرادات دراجون أويل الإماراتية 1.2 مليار دولار

الخميس 14 نوفمبر 2019 02:34:12
"خلفان": إيرادات "دراجون أويل" الإماراتية 1.2 مليار دولار

أعلنت بدرية خلفان، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية المتحدث الرسمي لشركة "دراجون أويل" الإماراتية، مواصلة الشركة استراتيجيتها الرامية إلى توسيع خطط البحث والاستكشاف في مصر والعراق وتركمانستان ومناطق جذب استثماري جديدة في القطاع، سيعلن عنها قريباً.
وأكدت بدرية خلفان أن الوضع المالي للشركة قوي بعدما بلغت إيراداتها 1.2 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
وقالت خلفان، في تصريحات على هامش معرض ومؤتمر أدبيك 2019، الذي يعقد حالياً في أبوظبي، إن "دراجون أويل" تعكف حالياً على إعداد استراتيجية 2020 التي تستهدف التوسع في عدد من دول العالم.
وأكدت أن الشركة منفتحة على الكثير من فرص التوسع الاستثمارية حول العالم، ويتم تقييمها وإعداد دراسات الجدوى والمخاطر لها في الوقت الراهن.
وتنتج الشركة حالياً نحو 160 ألف برميل نفط خام يومياً؛ منها 80 ألف برميل يومياً من حقول تركمانستان و60 ألف برميل من مصر، إضافة إلى 22 ألف برميل نفط من حقل الفيحاء في جنوب العراق، بالإضافة إلى مناطق استكشافية في كل من مصر والجزائر وتونس وأفغانستان، ما يرفع إنتاج الشركة خلال السنوات الأربع المقبلة إلى 300 ألف برميل يومياً.
وقالت إن الشركة كانت قد أنهت بنجاح عملية الاستحواذ على حصة "بي. بي" البريطانية بعد شراء حقوق امتياز الشركة البريطانية في مناطق خليج السويس بمصر الشهر الماضي، التي تقوم شركة بترول خليج السويس "جابكو" بالعمليات نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول.
وعن خطط التوطين بالشركة، قالت نائبة الرئيس التنفيذي للموارد البشرية إن "دراجون أويل" سجلت واحداً من أفضل نماذج التوطين في الدولة، وخطت خطوات متسارعة في هذا المجال، وبذلت جهوداً ملموسة في مجال توطين الوظائف.
وتابعت ارتفعت نسبة المواطنين من 17% في 2018 إلى 25% بنهاية 2019 في جميع التخصصات والمجالات، بما فيها الحقول في تركمانستان في مختلف الوظائف، وتعد أعلى نسبة تحققها الشركة على الإطلاق، وتطمح للوصول إلى 40% بحلول 2020.