البحرين تحافظ على صدارة مجموعتها بالتصفيات بتعادل سلبي مع هونج كونج

الخميس 14 نوفمبر 2019 20:34:41
البحرين تحافظ على صدارة مجموعتها بالتصفيات بتعادل سلبي مع هونج كونج

حافظ منتخب البحرين على صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما تعادل بدون أهداف خارج ملعبه مع هونج كونج.


واستحوذ المنتخب البحريني على الكرة أغلب الوقت، لكن أحبطته اللمسة الأخيرة في الفرص القليلة التي أتيحت له خلال المباراة.

وأضاع عبد الوهاب المالود، صانع اللعب، فرصة خطيرة من مدى قريب، عندما أطاح بالكرة خارج المرمى بعد تمريرة من فوق الدفاع من لاعب الوسط محمد الحردان في الدقيقة 65، قبل أن يهدر المهاجم إسماعيل عبداللطيف فرصة أخرى قرب النهاية.

وفقدت هونج كونج الكرة في نصف ملعبها تحت ضغط من لاعبي البحرين، الذين هاجموا بأعداد كبيرة في الدقائق الأخيرة سعيا لانتزاع النقاط الـ3، ومرر المدافع سيد مهدي باقر إلى عبد اللطيف الذي سدد في الشباك من الخارج وهو في وضع جيد للتسجيل.

ويملك المنتخب البحريني 8 نقاط من 4 مباريات في صدارة المجموعة الثالثة، لكنه قد يفقد القمة بعد مباراة العراق في العاصمة الأردنية عمان في وقت لاحق الخميس.

ويحتل العراق المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتأتي هونج كونج في المركز الرابع بنقطتين، وتتذيل كمبوديا الترتيب برصيد نقطة واحدة من 4 مباريات.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الـ8، بالإضافة لأفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.