صناعة لحج تكشف السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الغاز

الخميس 14 نوفمبر 2019 20:51:22
صناعة لحج تكشف السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الغاز
المشهد العربي ـ خاص:
أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج سفيان قاسم ثابت، أن ارتفاع أسعار الغاز المنزلي حدث بسبب وجود تلاعب من قبل جهات في الشركة اليمنية للغاز وبعض مدراء مديريات المحافظة.
وقال سفيان في تصريحات لـ"المشهد العربي"، إن التلاعب يكمن في عدم التزام ممثلي الشركة بالتعميمات الصادرة رغم إصدار مندوب الشركة في المحافظة تعميمات وكشوفات.
وأضاف أن الكثير من مدراء عموم المديريات تسببوا في ارتفاع أسعار الغاز عن سعرها المحدد بـ 3 آلاف ريال من خلال إجبار وكلاء بيع الغاز بدفع مبالغ إضافية، إلى جانب عدم المراقبة والتشديد على الوكلاء المخالفين.
ولفت إلى أن سعر إسطوانة الغاز يصل إلى 3 آلاف ريال بحسب تعميمات الجهات ذات العلاقة، حيث تصل من الشركة إلى المحطة بـ 2500 ريال بهامش ربح 200 ريالاً للمحطات و300 ريالاً للوكلاء.
وشدد على أن مهلة تعميم مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة لملاك المحطات المتاخرة عن رفع بيانات دقيقة عن الوكلاء تنتهي اليوم الخميس، حيث يهدف ذلك إلى مراقبة أعمالهم لضمان التوزيع العادل للغاز.
وأشار إلى استعداد مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة لاتخاذ إجراءات صارمة في حق من تثبت عليه مخالفة البيع المحددة لإسطوانات الغاز واستبدالهم بوكلاء ملتزمين بسعر البيع الرسمي.