النيران الصديقة تقود سوريا لعبور الصين بثنائية بتصفيات كأس العالم

الخميس 14 نوفمبر 2019 22:04:15
النيران الصديقة تقود سوريا لعبور الصين بثنائية بتصفيات كأس العالم
قادت النيران الصديقة المنتخب السوري لمواصلة انطلاقته المثالية بالمجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم بقطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية بالصين عام 2023، بعدما حقق فوزا مثيرا 2 / 1 على نظيره الصيني اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة للمجموعة، التي شهدت فوز منتخب الفلبين بالنتيجة ذاتها على مضيفه منتخب جزر المالديف.
وواصل المنتخب السوري تحليقه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع بالمجموعة، في حين احتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على نظيره الفلبيني، صاحب المركز الثالث.
واحتل منتخب جزر المالديف المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب جوام الترتيب، بلا رصيد من النقاط.
وبادر المنتخب السوري بالتسجيل عبر لاعبه أسامة أومري في الدقيقة 19، لكن منتخب الصين سرعان ما أدرك التعادل عن طريق وو لي في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، التي شهدت تسجيل منتخب سورية الهدف الثاني، الذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز زهانج لينبينج، لاعب منتخب الصين هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76.
وفي المباراة الأخرى، عاد منتخب الفلبين لطريق الانتصارات الذي غاب عنه في المرحلة الماضية، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه منتخب جزر المالديف.
وسجل هدفي المنتخب الفلبيني ايان رمزي وجون باتريك ستراوس في الدقيقتين 52 و69، فيما أحرز هدف جزر المالديف حسن نايز في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
وكان منتخب الفلبين قد تعادل بدون أهداف مع ضيفه منتخب الصين في الجولة الماضية.