جولة كأس العالم للأندية تنطلق غدا من سوق واقف

الخميس 14 نوفمبر 2019 22:54:53
جولة كأس العالم للأندية تنطلق غدا من سوق واقف

تنطلق غدا الجمعة جولة الكأس الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية (قطر 2019) من سوق واقف بوسط العاصمة القطرية الدوحة وذلك في إطار الاستعدادات المتواصلة لاستضافة البطولة في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل والمقدمة في هذه النسخة برعاية مجموعة "علي بابا كلاود".

وتتاح الفرصة أمام مشجعي كرة القدم خلال احتفالية خاصة تقام مساء لمشاهدة الكأس عن قرب والتقاط صور تذكارية معه والاستمتاع بعروض تعكس عبق الضيافة والتنوع الثقافي في قطر التي تمتاز بقاعدة سكانية تعد من بين الأكثر تنوعا في العالم ، حسبما أكد موقع قنوات "الكاس" القطرية الرياضية اليوم الخميس.

وقال السيد حسن الكواري مدير التسويق باللجنة المحلية المنظمة للبطولة : "نفخر باختيارنا لاستضافة إحدى أهم بطولات كرة القدم في العالم. ستمثل احتفالية الغد مناسبة رمزية لبدء العد التنازلي لاستقبال الأندية الأبطال بالاتحادات القارية الستة".

وأضاف : "تعد استضافة هذه البطولة مناسبة استثنائية أخرى لأسرة كرة القدم في قطر على طريق الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 حيث نستقبل للمرة الأولى الآلاف من مشجعي الأندية من مختلف أنحاء العالم لحضور مباريات أنديتهم المفضلة في البطولة التي تقام هنا على أرض قطر".

وأوضح : "أرى أن هذه البطولة تجسد فرصة قيمة تمكننا من إعطاء العالم أجمع لمحة عما ينتظره عندما تستضيف قطر المونديال بعد نحو ثلاثة أعوام من الآن. وأدعو الجميع لزيارة سوق واقف في الدوحة والمشاركة معنا في هذه المناسبة الفريدة، والاستمتاع بفعالية رائعة تقام في أجواء عائلية ، إضافة لفرصة مشاهدة الكأس الذي ستتنافس على الفوز به في الدوحة الشهر المقبل أهم الأندية على مستوى العالم".

وتزامنا مع احتفالية الغد ، ستبدأ جولة كأس البطولة التي ستستمر على مدى أربعة أسابيع ، وتتوقف في محطات بارزة بأنحاء قطر تشمل حديقة أسباير وعدد من المجمعات التجارية والفنادق والسفارات.

وحسمت خمسة أندية حتى الآن مقاعدها في البطولة وهي السد القطري (ممثل البلد المضيف) وليفربول الإنجليزي (بطل أوروبا) ومونتيري المكسيكي بطل اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والترجي التونسي (بطل أفريقيا) ، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (بطل أوقيانوسيا).

وتشهد الفترة المقبلة حسم المقعدين المتبقيين بالبطولة لبطل كل من أمريكا الجنوبية وآسيا وذلك في 23 و24 نوفمبر الجاري على الترتيب.