رابطة الدوري الإنجليزي تسعى لتحسين عمل تقنية الفيديو

الجمعة 15 نوفمبر 2019 01:09:58
رابطة الدوري الإنجليزي تسعى لتحسين عمل تقنية الفيديو
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، أنها تأمل في تحسين عمل تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، وتحقيق السرعة في اتخاذ القرارات وضمان نقل القرارات بشكل أفضل للجماهير.
والتقى مايك رايلي رئيس لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي، مع ممثلي الأندية العشرين بالدوري، وسط انتقادات لتقنية (فار)، التي تم العمل بها لأول مرة في البطولة في الموسم الجاري.
وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان لها عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: " في الوقت الذي استمر فيه دور (فار) وصحح كثيرا من الأخطاء في الملعب، فقد وضح لنا أن الأولوية تكون في سرعة وتجانس عملية صنع القرار، وسوف يتحسن ذلك كلما أصبح المسؤولون أكثر خبرة بهذه التكنولوجيا".
وتابع البيان: "من أجل المضي قدمًا والعمل وفق لوائح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم(ايفاب)، ستكون هناك معلومات متزايدة متاحة للجماهير الحاضرة في الملعب والمشاهدين الذين يتابعون المباريات في جميع أنحاء العالم".
وأضاف البيان أن سياسة السماح للحكم بمشاهدة الشاشة من جانب أرضية الملعب، ستكون متاحة فقط للحالات غير المرئية، أو عندما تكون المعلومات الواردة منها خارج نطاق توقعاته.
واختتم البيان: "سنقوم باجراء استطلاع اراء المشاهدين والأطراف المعنية لفهم وجهة نظرهم حول أفضل طريقة لتطوير التقنية".