بنك التنمية الآسيوي يُقرض الفلبين 300 مليون دولار

الجمعة 15 نوفمبر 2019 03:20:00
بنك التنمية الآسيوي يُقرض الفلبين 300 مليون دولار

وافق بنك التنمية الآسيوي على قرض الفلبين مبلغ بقيمة 300 مليون دولار، للمساعدة في تعزيز قدرة وحدات الحكومة المحلية على تقديم خدمات عالية الجودة وخفض الفقر.

وقال البنك، الذي يتخذ من مانيلا مقرا له، الخميس، إن القرض سوف يمول المشاريع بموجب برنامج إصلاح الحوكمة المحلي، الذي يرمي إلى تزويد وحدات الحكومة المحلية بالأدوات والمهارات لتلبية احتياجات المواطنين.

وقال جوزيه أنطونيو تان الثالث، وهو أحد مديري الإدارة العامة والقطاع المالي والتجارة بالبنك: "يدعم بنك التنمية الآسيوي هدف الحكومة بخلق مجتمع على مستوى عالٍ من الثقة، بحيث يكون لدى المواطنين ثقة في قدرة المؤسسات الحكومية المحلية لتقديم الخدمات للمجتمعات وتوفير بيئة عمل أبسط للمستثمرين الأفراد".

وأضاف: "سوف تؤدي بيئة عمل صحية إلى توفير المزيد من الوظائف وتقوية الاقتصاد المحلي".

ويعمل بنك التنمية الآسيوي مع الحكومة الفلبينية منذ عام 2006 بشأن مشاريع إصلاح الحوكمة المحلية لضمان أن تؤدي اللامركزية إلى نمو شامل وتقديم خدمات ذات جودة وفرص اقتصادية أفضل لسكان في تزايد سريع.

ومن بين المشاريع التي جرى تنفيذها حتى الآن هو تأسيس برنامج تكافؤ وبرنامج اعتماد لموظفي الخزانة المحليين ونظام إلكتروني حكومي محلي لتقييم طلبات الحصول على تصاريح لمزاولة الأعمال وغيرها من الخدمات.

وقال البنك: "مثل هذه التدابير تساعد في زيادة عوامل الجذب الكلية لاستثمارات القطاع الخاص في البلاد".