عريقات يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل

الجمعة 15 نوفمبر 2019 08:52:06
عريقات يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أمس الخميس، المجتمع الدولى وهيئاته الأممية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد المدنيين وفتح تحقيق دولي فيها خاصة في المحكمة الجنائية الدولية.

وطالب عريقات بترسيخ تجسيد استقلال فلسطين وسيادتها على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية بخطوات عملية، وإنجاز حقوق شعبها في تقرير المصير والحرية التي طال انتظارها باعتبارها مسئولية دولية، والتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي اليومي والممنهج على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدّراته وحياته ومستقبله.

وفي بيان حول الذكرى الحادية والثلاثين لإعلان الاستقلال الذي يصادف اليوم الجمعة، قال إن "المجزرة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل بحق عائلة السواركة، وقتل 34 شهيدًت بينهم 8 أطفال و3 سيدات، وجرح وإصابة أكثر من مائة مواطن بينهم أكثر من خمسين طفلاً وإحدى عشرة سيدة، هو دليل على الحصانة التي يوفرها المجتمع الدولي للسلطة القائمة بالاحتلال.

وشدد على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة، وحظر منتجات استيطانها الاستعماري غير القانوني، وإطلاق قاعدة بيانات الأمم المتحدة للشركات المتواطئة مع الاحتلال كمسار أولي نحو ردعه وجعله يدفع ثمن احتلاله وصولاً إلى إنهائه".

فيما وجه عريقات تحية اعتزاز بشهداء فلسطين، وأسراها الأبطال وجرحاها، مؤكدًا أن شعبنا سيواصل طريق النضال الذي خطّوه للأجيال المقبلة حتى جلاء الاحتلال ورفع العلم الفلسطيني في القدس والاحتفال بالحرية والعودة والاستقلال فيها.