ساوثجيت: فخور بالفريق بعد سباعية مونتنيجرو

الجمعة 15 نوفمبر 2019 20:35:46
ساوثجيت: فخور بالفريق بعد سباعية مونتنيجرو

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم إن قدرة فريقه على اختراق وكسر خطوط الدفاع العنيدة كان سببا مهما في نجاح الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020)، بعد الفوز الكاسح 7 / صفر على منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود).

وقدم المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة) مهرجانا للأهداف على استاد ويمبلي العريقي في لندن مساء أمس الخميس واكتسح ضيفه المونتنجري بسباعية نظيفة لتكون السباعية أفضل احتفالية للفريق في مباراته الدولية رقم 1000 حيث ضمن الفريق أيضا التأهل رسميا إلى يورو 2020 بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في التصفيات أمام مضيفه منتخب كوسوفو بعد غد الأحد.

وقال ساوثجيت للصحفيين: "كنا نشعر دائما بأننا سنتأهل ويجب أن نتأهل من هذه المجموعة. ولكن معظم المباريات كانت مباشرة أكثر مما كانت".

وأضاف: "هذا يرجع بشكل كبير إلى الطريقة التي تناقلنا بها الكرة وإمكانيات خط هجومنا والقوة في إنهاء الهجمات".

وخلال المباريات السبعة التي خاضها منتخب الأسود الثلاثة في مجموعته بالتصفيات حتى الآن، سجل الفريق 33 هدفا واستعاد اتزانه سريعا بعد الهزيمة التي مني بها أمام نظيره التشيكي في منتصف مسيرته بالتصفيات ليحجز بطاقة التأهل قبل الجولة الأخيرة من التصفيات.

وقال ساوثجيت: "ضم الفريق العديد من المهاجمين المتميزين. يتحدث الناس دائما عن الحاجة للابتكار ولكننا سجلنا أكثر من أي فريق آخر في أوروبا. وأحيانا يكون هذا محل استهانة".

وسجل هاري كين ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة الأمس ليرفع رصيده إلى 31 هدفا في المباريات الدولية التي خاضها مع المنتخب الإنجليزي في مسيرته الكروية حتى الآن ليصبح في المركز السادس بقائمة أبرز الهدافين في تاريخ الفريق.

وتابع ساوثجيت: "وجدنا طريقة للتغلب على الفرق التي تعتمد على الدفاع بعدد من اللاعبين. ويتميز هاري بقدرة فائقة على إنهائي الهجمات بشكل رائع ، وهو رأس حربة من طراز عالمي".

وأشار ساوثجيت إلى تمتع فريقه بالسرعة والقوة البدنية ووجود لاعبين متميزين في خط الوسط يمكنهما هز الشباك.

وتشير إحصائيات المباراة إلى أن ساوثجيت دفع في مباراة الأمس بأكثر تشكيلة صغيرة السن في تاريخ مباريات المنتخب الإنجليزي منذ 60 عاما.

وشهدت المباراة تسجيل تامي أبراهام مهاجم تشيلسي لهدفه الدولي الأول مع المنتخب الإنجليزي فيما شارك جيمس ماديسون لاعب خط وسط ليستر سيتي بديلا في الشوط الثاني من المباراة لتكون المباراة الدولية الأولى له مع الفريق.

واستكمل ساوثجيت: "إنها مناسبة خاصة بالنسبة لماديسون حيث شارك للمرة الأولى مع الفريق تزامنا مع المباراة رقم 1000 للفريق والتي شهدت أيضا الهدف الدولي الأول لأبراهام تامي مع الفريق".

وأشار ساوثجيت إلى أن ما يضاعف من جمال المناسبة هو وجود العديد من اللاعبين السابقين في المدرجات حيث حرصوا على متابعة المباراة والتواجد في هذه اللحظة التاريخية للفريق.

واعترف ساوثجيت بأن اختيار القائمة والتشكيلة التي يخوض بها المباريات أصبح أمرا صعبا في ظل وجود العديد من اللاعبين الشبان المتميزين.

وكانت خيبة الأمل الوحيدة التي تعرض لها ساوثجيت في مباراة الأمس هي صافرات الاستهجان من بعض الجماهير ضد اللاعب جو جوميز لدى نزوله بديلا في الشوط الثاني.

وكان جوميز لاعب ليفربول تسبب في استبعاد رحيم ستيرلنج مهاجم مانشستر سيتي من حسابات ساوثجيت لمباراة الأمس بسبب الشجار الذي دب بين اللاعبين خلال تدريبات الفريق يوم الاثنين الماضي على خلفية أحداث مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بفوز ليفربول 3 / 1 يوم الأحد الماضي.

وينتظر أن يعود ستيرلنج إلى تشكيلة الفريق في مباراة كوسوفو بعد غد.

وقال ساوثجيت: "إنه أمر مخيب للآمال بشكل هائل، يجب ألا يتعرض كل لاعبينا لصافرات الاستهجان، لا أتفهم هذا، جو لم يرتكب أي خطأ، الفريق بأكمله يشعر بالإحباط إزاء هذا التصرف لأن الفريق كله متماسك".