التحالف الدولى يدعو إلى تجنب ثغرات أمنية بسوريا يمكن أن يستفيد منها داعش

الجمعة 15 نوفمبر 2019 22:50:29
التحالف الدولى يدعو إلى تجنب ثغرات أمنية بسوريا يمكن أن يستفيد منها "داعش"

جدَّد التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش"، الذى تقوده الولايات المتحدة، عزمه على هزيمة تنظيم "داعش" على المدى الطويل، داعيًا إلى تجنب أى ثغرات أمنية شمال شرقى سوريا يمكن أن يستفيد منها التنظيم الإرهابي.
وحث وزراء خارجية التحالف الدولى ضد داعش، فى بيان نقلته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، جميع الجهات الفاعلة شمال شرقى سوريا، على توخى الحذر من تهديدات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، ودعا إلى الحفاظ على النتائج التى حققها التحالف، والعمل معا ضد أى تهديد للنتائج التى تحققت.
وأضاف التحالف الدولى ضد داعش، وشركاؤه فى قوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية، أنه سيستمر فى تدريب وتقديم المشورة والدعم للقوات الشريكة الشرعية فى المنطقة التى تشارك فى القتال ضد خلايا وشبكات داعش المتبقية فى سوريا والعراق، بما ينسجم مع القانون الدولي.
وأكد التحالف الدولى ضد داعش، فى بيانه، على أهمية ضمان مساءلة جميع الإرهابيين ومؤيدى داعش، مشيرا إلى أنه يلزم نفسه بتشجيع احتجازهم الآمن والإنسانى وتقديمهم إلى العدالة.
كما أكد على التزامه بوضع آليات فعالة أو دعم الآليات القائمة لضمان مساءلة المقاتلين الإرهابيين الأجانب بالتنسيق الوثيق مع بلدانهم الأصلية.