بيريز رئيسا للاتحاد العالمي لأندية كرة القدم

السبت 16 نوفمبر 2019 00:18:40
بيريز رئيسا للاتحاد العالمي لأندية كرة القدم
اختير فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، لتولي رئاسة الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم، وفقا لبيان صدر عن المنظمة الجديدة، الجمعة.
واجتمع ممثلو أندية من القارات الست بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ، لبحث بطولة مونديال الأندية التي ستلعب في الصين عام 2021، وقرروا تأسيس الاتحاد العالمي للأندية، على أن يكون أول رئيس له هو بيريز.
واتفق الأعضاء المؤسسون، على أن يكون الاتحاد الجديد منصة مناسبة لتقنين الحوار بين الأندية من جميع أنحاء العالم والفيفا.
وسيكون الهدف الأول للكيان الجديد هو "التحقق من أن يكون مونديال الأندية حدثا يتمكن فيه جميع المشجعين من مشاهدة كرة القدم بمشاركة أفضل الفرق تتنافس على الكأس الوحيد للأندية على المستوى العالمي".
بالمثل، سيكون الاتحاد "وسيلة" للتعامل مع الملفات التي يتعين على الأندية مواجهتها وتبادل الآراء بصورة بناءة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم حول شئون ذات "أهمية خاصة" بالنسبة لهذه الأندية.
وعقب الاجتماع الافتتاحي، من المقرر أن يبدأ الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم اعتبارا من الآن عملية توجيه الدعوات لأندية أخرى من أجل منح جميع الفرق المشاركة أو المرشحة للمشاركة، تمثيلا دائما في مونديال الأندية.
وحصلت أندية ميلان الإيطالي وأوكلاند سيتي النيوزلندي وبوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين وأميريكا المكسيكي وجوانجزو الصيني وريال مدريد الإسباني ومازيمبي الكونغولي، على صفة عضو مؤسس للاتحاد العالمي.