روستيخ الروسية تعرض أحدث مروحياتها مي-38 بمعرض دبي للطيران

السبت 16 نوفمبر 2019 00:36:01
روستيخ الروسية تعرض أحدث مروحياتها "مي-38" بمعرض دبي للطيران
أعلنت الشركة القابضة "مروحيات روسيا" (Russian Helicopters) بتقديم أحدث طائرة مروحية مدنية من طراز "مي-38"، ولأول مرة خارج روسيا في إطار معرض دبي للطيران.
وتعرض الشركة الروسية التابعة لاتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" (Rostec)، الطائرة ذات الصالون فائق الراحة ضمن المعرض الثابت كما ستشارك في العرض الجوي.
وتنطلق فعاليات الدورة الـ16 من معرض دبي للطيران 2019 في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وتستمر إلى 21 من الشهر ذاته.
 وتشهد مشاركة 1300 شركة منها 100 شركة جديدة تشارك للمرة الأولى في المعرض وتنتمي إلى الأسواق الآسيوية والأفريقية والأوروبية.
وتم عرض أول مروحية مدنية من طراز "مي -38" ذات إنتاج تسلسلي في شهر أغسطس/آب الماضي في معرض موسكو الجوي MAKS-2019، حيث اطلع عليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
واستخدمت في التصميم الداخلي للمروحية أحدث الحلول التقنية في مجال الأمن والراحة.
وتعد تكلفة المروحية "مي-38" من ميزاتها التنافسية الهامة، حيث إنها تضاهي تكلفة نظيراتها الأجنبية من الفئة نفسها، ذلك بالإضافة إلى المواصفات التقني العالي والأداء العالي للطيران.
ويصل مدى طيران نموذج المروحية الجديدة "مي-38" المخصص للشحن إلى 1000 كيلومتر (مع خزانات الوقود الإضافية).
ويبلغ وزن إقلاع الطائرة 15.6 طن كحد أقصى وبإمكانها نقل حمولة يبلغ وزنها 5 أطنان على المتن أو على الحبل.
ومن بين المستجدات الأخرى في معرض دبي للطيران الطائرة المروحية الخفيفة "أنسات" التي سيتم تقديمها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بعد ظهورها الأوروبي الأول في معرض لوبورجيه.
هذا وسيشارك في برنامج العرض الجوي نموذج المروحية المخصص للشركات الذي يسمح بالنقل المريح لما يصل إلى خمسة ركاب.
وأشار وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس منصورف إلى أن أعمال البحث والتطوير في إطار تطبيق المشروع "مي-38" تم تمويلها من قبل وزارة الصناعة والتجارة الروسية.
وأضاف أن المروحية منذ البداية صممت لتوافق بشكل كامل المعايير الحديثة والمستقبلية في مجال الأمن وسلامة البيئة وإحداث الضوضاء.
وأوضح أنه تم إيلاء اهتمام كبير لتلبية المتطلبات التقنية والتشغيلية والاقتصادية للزبائن المحتملين.
وأشار إلى أنه يتوقع أن تلقى التحسينات الهادفة لضمان الاستخدام الموثوق والمريح للمروحية الجديدة في المناخ الحار والتضاريس الصحراوية الاهتمام الأكبر من قبل الزبائن في منطقة الشرق الأوسط.
ومن جهته قال سيرجي شيمزوف، مدير عام اتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" (Rostec)، إن المروحيات المدنية الروسية سيتم تقديمها لأول مرة في التاريخ الحديث لروسيا في معرض يقام في منطقة الشرق الأوسط.
 وأشار إلى أن مشاركة الشركة "مروحيات روسيا" في معرض دبي للطيران تعكس بصيغتها ومضمونها الطرق الجديدة لـ"روستيخ" في ترويج الصناعات المدنية الروسية عالية التقنية في الأسواق الخارجية.
وعبر عن ثقته بأن تكنولوجيا المروحيات الروسية قادرة من حيث السعر والجودة على المنافسة الناجحة في السوق العالمية.
وبدوره أشار مدير عام الشركة "مروحيات روسيا" أندري باغينسكي إلى أن معرض دبي للطيران يعد أول ساحة أجنبية تعرض فيها مروحية "مي-38" الحديثة.
وقال إنه بالإمكان اعتبار ذلك بريمييرا عالميا لهذه الطائرة وظهورا أولا للمروحية "أنسات" في منطقة الشرق الأوسط.
وذكر أنه في دولة الإمارات العربية المتحدة تتم التنمية الديناميكية للنقل الحضري لذا ستقوم الشركة في جناحها في المعرض بتقديم جهاز VRT300 UAV بدون طيار، كما ستقدم موكيت المروحية الخفيفة VRT500 ذات المحرك الواحد في الجناح المشترك مع الشركة الإماراتية "توازن". 
وأضاف أنه لا يخفى أن المستثمرين الإماراتيين مهتمون بالمشاركة في المشروع المذكور وأنه يأمل في اتخاذ الخطوات الأولى في هذا الاتجاه خلال المعرض.
ويمكن استخدام الطائرة المروحية "مي-38" في ظروف مناخية واسعة بما فيها البحرية والاستوائية والباردة.

تقنية

الخميس 18 إبريل 2024 16:24:47
الخميس 18 إبريل 2024 05:22:45