الفلاسي: الإمارات وطن عالمي للتسامح

السبت 16 نوفمبر 2019 03:55:39
"الفلاسي": الإمارات وطن عالمي للتسامح

أكد وزير الدولة الإماراتي لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وطن عالمي للتسامح وواحة للتعايش والسلام والحضارة ومركز لنشر ثقافة الوسطية والاعتدال في كل ربوع العالم.

وأضاف بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتسامح، الذي يصادف 16 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، أن التسامح قيمة إنسانية نبيلة تعكس مدى رقي وتقدم المجتمعات وتجسّد الفطرة البشرية السمحة في تقبل الآخر واحترامه والتعايش والتعاون من أجل بناء الأوطان.

وتابع أن قيمة التسامح كانت الأساس الذي قامت عليه دولة الإمارات على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي فتح أبواب الوطن أمام كل شعوب العالم، لتصبح الإمارات نموذجاً للتسامح والتعايش بين أكثر من 200 جنسية تعيش على أرض الوطن وتتمتع بالحرية والأمن وتكون نسيج مجتمعي متلاحم نتفاخر به أمام العالم.

وأشار إلى أن إعلان 2019 عاماً للتسامح "كان مصدر فخر لكل إماراتي وخطوة تعكس مدى حرص القيادة على تعزيز مكانة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح".

وأكد أن الإمارات تنفرد بسمعتها الطيبة وتقبلها للآخر والعمل مع الجميع من أجل إحداث تغيير ملموس في مسيرة الحضارة البشرية، وهو ما تجسد من خلال مد أياديها البيضاء لكل محب للسلام والتسامح في العالم.