مقابل إبقاء قوات أمريكية فيها.. ترامب يطلب من اليابان 8 مليارات دولار

السبت 16 نوفمبر 2019 12:55:06
مقابل إبقاء قوات أمريكية فيها.. ترامب يطلب من اليابان 8 مليارات دولار
طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اليابان زيادة المبالغ التي تدفعها للقوات الأمريكية المتمركزة هناك 4 أمثال ما تدفعه حاليًا، وذلك في الوقت الذي تحث فيه واشنطن حلفاءها منذ فترة طويلة على زيادة نفقاتهم الدفاعية بحسب ما قالت مجلة فورين بوليسي نقلًا عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين لم تنشر أسماءهم.
وقالت فورين بوليسي نقلًا عن 3 مسؤولين دفاعيين سابقين لم تنشر أسماءهم إن واشنطن تريد أن تزيد طوكيو المبالغ التي تدفعها سنويًا للقوات الأمريكية في اليابان التي تضم 540 ألف فرد من نحو ملياري دولار إلى نحو 8 مليارات دولار. وتنتهي الاتفاقية الحالية في مارس/ آذار عام 2021 .
وقالت المجلة إن هذا الطلب قُدم للمسؤولين اليابانيين خلال زيارة قام بها للمنطقة في يوليو/ تموز جون بولتون الذي كان مستشار الأمن القومي الأمريكي في ذلك الوقت ومات بوتينجر الذي كان مدير شؤون آسيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي آنذاك.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية إن هذا التقرير غير صحيح ،وإنه ليست هناك مفاوضات تُجرى بين الولايات المتحدة وأمريكا بشأن إبرام اتفاق جديد.
ويواجه حلفاء كثيرون للولايات المتحدة ضغوطًا من واشنطن بشأن الإنفاق الدفاعي.
وقالت ”رويترز“، يوم الأربعاء، إن ترامب أصر أيضًا على ضرورة تحمل سول قدرًا أكبر من نفقات الوجود العسكري الأمريكي في كوريا الجنوبية والذي يمثل رادعًا ضد كوريا الشمالية وطرح فكرة سحب القوات الأمريكية من شبه الجزيرة الكورية.

اخبار دولية

الأربعاء 24 إبريل 2024 06:30:49
الأربعاء 24 إبريل 2024 06:11:34
الأربعاء 24 إبريل 2024 05:56:38