لوعكة صحية.. نقل الموسيقار السعودي غازي علي لأحد المستشفيات بجدة

الأحد 17 نوفمبر 2019 05:17:41
لوعكة صحية.. نقل الموسيقار السعودي غازي علي لأحد المستشفيات بجدة

أكدت الإعلامية والناقدة السعودية سهى الوعل، تعرّض مواطنها الموسيقار الكبير، غازي علي، لوعكة صحية شديدة أدخلته أحد المستشفيات بمدينة جدة في السعودية.

وقالت الإعلامية إن غازي البالغ من العمر 82 عامًا، دخل قسم الطوارئ الذي يواصل العمل على الفحوصات الطبية لمعرفة ما يعاني منه بشكل عام، خاصة أن حالته الصحية حرجة بحسب سهى الوعل.

وأشارت إلى أن الموسيقار السعودي ظل طوال الخمسة أشهر الماضية مقعدًا على كرسي متحرك في منزله دون الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي أو رعايته طبيًا، ما جعل صحته تدهور ووزنه ينخفض.

وعاني الموسيقار السعودي خلال الأشهر الماضية من أزمة صحية بعد التدخل جراحيًا لترميم الحوض إلا أنه خرج من المستشفى رغم تكفّل وزير الثقافة السعودي بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، بعلاجه في مستشفى الملك فهد بجدة، والتوجيه بالإبقاء عليه في المستشفى لرعايته.

ويعد غازي علي، من أعلام الفن السعودي وأحد الكبار الذين خدموا بكل حب الفن والثقافة السعودية، ومن أوسعهم علمًا بالموسيقى؛ حسيث استطاع قبل أن يدرس الموسيقى، ويحصل على بكالوريوس التأليف الموسيقي من معهد الكونسرفتوار في القاهرة، أن يضع يده على مفاتيح التراث لينتج في وقت مبكر جدًا مجموعة من الروائع الخالدة.