احذر.. منتجات غنيّة بالسكر الخفيف خطرٌ على الإنسان

الأحد 17 نوفمبر 2019 4:11 ص
احذر.. منتجات غنيّة بالسكر الخفيف خطرٌ على الإنسان

أفاد موقع "هيلث لاين"، المتخصص بالأخبار الطبية، أن تناول الكثير من السكر يؤثر سلبًا على الصحة، كما يؤدي للإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان.

وبحسب الموقع فإن هناك منتجات يتم تسويقها على أنها "قليلة السكر" أو "قليلة الدسم"، ولكنها في الحقيقة بها نسب مرتفعة من السكر مقارنةً بالمنتجات العادية.

وفيما يلي قائمة بـ7 أنواع من الأطعمة والمشروبات التي يعتقد كثيرون أنها لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر

الزبادي قليل الدسم

يضاف السكر إلى الزبادي قليل الدسم لتعزيز النكهة، مثل العديد من المنتجات الأخرى قليلة الدسم.

ويحتوي كوب واحد من الزبادي قليل الدسم بحجم "245 غرامًا" على ما يصل إلى 47 غرامًا من السكر، وهذا أكثر من الحد اليومي الموصى به للرجال والنساء.

الكاتشب

يحتوي الكاتشب على سكر. حاول أن تضع في اعتبارك كمية السكر المسموح لك بتناولها عند إضافة الكاتشب، وتذكر أن ملعقة واحدة من الكاتشب تحتوي على ملعقة صغيرة من السكر.

صلصة الطماطم

غالبًا ما يتم إخفاء السكريات المضافة في الأطعمة المعلبة التي لا نعتبرها حلوة، مثل صلصة الطماطم، إلا أن جميع الصلصات تحتوي على بعض السكر الطبيعي بغض النظر عن أنها مصنوعة من الطماطم.

صلصة الباربيكيو

يشكّل السكر 40% من مكونات صلصة الباربكيو، وللتأكد من أنك لا تحصل على الكثير من السكر، تحقق من الملصقات الخاصة بعبوات الصلصة، واختر الأنواع التي تحوي أقل كمية من السكر المضاف.

عصير الفاكهة

تدخل الفيتامينات والمعادن الموجودة ف عصير الفاكهة إلى جسم الإنسان مع جرعة كبيرة من السكر، وقليلة جدًا من الألياف، لذا ينصح بتناول الفاكهة نفسها.

مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على نسبة سكريات عالية، رغم أهمية مشروبات الطاقة لأولئك الذين يمارسون الرياضة.

القهوة المحلاة

تعتبر القهوة المحلاة شائعة الاستخدام، لكن كمية السكريات الخفية في هذا المشروب قد تكون كبيرة جدًا؛ حيث يمكن أن يحتوي هذا النوع من القهوة في بعض سلاسل المقاهي على ما يصل إلى 25 ملعقة صغيرة من السكر.

التعليقات

صحة

السبت 07 ديسمبر 2019 7:47 ص

أفاد موقع "healthline"، بأن الفراولة من الفواكه الغنية ببعض العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، كفيتامين سي وفيتامين ه وك، ومضادات الأكسدة، المنجنيز...