بمشاركة عالمية.. انطلاق فعاليات معرض دبي للطيران

الأحد 17 نوفمبر 2019 20:47:21
بمشاركة عالمية.. انطلاق فعاليات معرض دبي للطيران
انطلقت فعاليات معرض دبي للطيران، اليوم الأحد، في دورته السادسة عشرة في مطار آل مكتوم الدولي "دبي وورلد سنتر"، والذي تستمر فعالياته حتى 21 نوفمبر الجاري و يشارك فيه 1300 شركة من جميع أنحاء العالم، مع استعراض 165 طائرة من جميع الطرازات.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، السبت، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "نتطلع لدورة استثنائية تبدأ من دبي وورلد سنترال، المحطة العالمية الجديدة في عالم المطارات".
ويتوقع مراقبون، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، عقد صفقات مليارية يقودها عملاقا صناعة الطيران في العالم: "بوينج" الأمريكية و"إيرباص" الأوروبية، في الوقت الذي يشهد فيه المعرض مشاركة روسية واسعة، بالإضافة إلى المشاركة العربية المتمثلة في شركات الطيران والدفاع والأمن في السعودية والإمارات.
وكان اللواء ركن طيار عبدالله السيد الهاشمي، المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019، قد أعلن، يوم الجمعة، أن إجمالي صفقات معرض دبي للطيران خلال 10 دورات وعلى مدار 18 عاما بلغ نحو 639.3 مليار دولار، ما يمثل دليلا عمليا على ريادة الإمارات في صياغة توجهات صناعة الطيران عالميا.     
وأوضح اللواء الهاشمي أن فعاليات الدورة الـ16 من معرض دبي للطيران 2019 تشهد مشاركة 1300 شركة؛ منها 100 شركة جديدة تشارك للمرة الأولى في المعرض وتنتمي إلى الأسواق الآسيوية والأفريقية والأوروبية.
وأضاف: "يشارك في الدورة الجديدة التي تعد الأكبر حجما والأفضل محتوى 160 وفدا رسميا من حول العالم"، لافتا إلى أن المعرض حقق نموا مطردا خلال تاريخه ليعكس الابتكارات والفرص في صناعة الطيران بالشرق الأوسط وحول العالم.
وتتوقع "بيزنس إنسايدر" أن يشهد المعرض كشف النقاب عن تقنيات جديدة وسيتم خلال فعالياته الإعلان عن صفقات جديدة.
ولفتت إلى أن المعرض سيجمع شركات ضخمة مثل إيرباص وبوينج لعرض منتجاتها المدنية والعسكرية إلى جانب الشركات الأصغر والهيئات الحكومية وغيرها من الجهات الفاعلة في الصناعة.
ومن بين الشركات الشهيرة في عالم الطائرات الصغيرة إمبراير البرازيلية ودي هافيلاند البريطانية وداسو الفرنسية وهوندا اليابانية.
ويحظى الزوار بمشاهدة مقاتلات عسكرية من لوكهيد مارتن الأمريكية مصنعة الطائرة إف 35، فضلا عن مروحيات عسكرية من بوينج وحاملات الجند من إيرباص.
وتوقعت "بيزنس إنسايدر" أن يناقش المؤتمر القضايا الأكثر إلحاحا في عقول صناع الطائرات، والتي تتضمن الضغوط التي تواجهها شركات الطيران والمسافرين لتقليل استهلاك الوقود وخفض انبعاثات الكربون، وخطط التوسع في سوق الشرق الأوسط المتنامي، ومستقبل شركة بوينج.