لهذا السبب.. انستجرام أخفى عدد الإعجابات على مستوى العالم

الاثنين 18 نوفمبر 2019 1:44 ص
لهذا السبب.. انستجرام أخفى عدد الإعجابات على مستوى العالم
أعلن موقع التواصل الاجتماعي "أنستجرام" إخفاء خاصية عدد الإعجابات الذي يظهر عدد المستخدمين الذين نقروا زر "أعجبني" على مشاركات المستخدمين الآخرين في الولايات المتحدة، قرر الموقع تعميم القرار على المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.
وقال آدم موسيري رئيس شركة "أنستجرام" إن الأمر يتعلق بتغيير طريقة تعامل المستخدمين خصوصا الشباب مع منصة التواصل الاجتماعي.
وكتب موسيري على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نسبة صغيرة من الأشخاص على أنستقرام في مختلف أنحاء العالم لن تتمكن من رؤية عدد الإعجابات الذي حصلت عليه صور المستخدمين الآخرين".
وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه سيظل في مقدور المستخدم أن يرى عدد الإعجابات الذي حصلت عليه مشاركاته.
كان موقع "أنستقرام" المملوك لشبكة التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" قد بدأ اختبار إخفاء خاصية عدد الإعجابات في وقت سابق من العام الحالي.
وفي أغسطس/ آب الماضي ذكرت شبكة فيسبوك أن تجربة "أنستقرام" تستهدف "إزالة الضغوط الناتجة عن عدد الإعجابات التي ستحصل عليها المشاركة" على موقع أنستقرام، مضيفة أن الشبكة كانت "مبهورة بالنتائج الأولية للتجربة".
وبدأ موقع فيسبوك في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي اختبار إخفاء عدد الإعجابات، حيث يظهر عدد ردود الأفعال والمشاهدات والإعجابات الخاصة بكل مشاركة لصاحبها فقط، وقد بدأ الموقع هذه التجربة في أستراليا.
وذكر موقع فيسبوك أنه سيجمع ردود الأفعال على التجربة من أجل تحديد ما إذا كان التغيير سيجعل استخدام الموقع أفضل بالنسبة للمستخدمين، أم لا.

التعليقات

تقنية

السبت 11 يوليو 2020 4:44 م

تراجعت شركة أمازون عملاق التكنولوجيا الأمريكية عن قرارها بحظر تطبيق "تيك توك" ‏الصيني من الأجهزة المحمولة للموظفين، في غضون ساعات قليلة من إصداره،...

السبت 11 يوليو 2020 11:02 ص

في مزاد في الولايات المتحدة، بيعت نسخة ترجع لعام 1985 من لعبة الفيديو الشهيرة "سوبر ماريو بروس" بسعر قياسي بلغ 114 ألف دولار. وكشفت شركة "هيريتيدج أو...

السبت 11 يوليو 2020 1:54 ص

أطلقت شركة "أوبو" الصينية، هاتفًا فريدًا متطورًا، لتطرحه كمنافس لهواتف شركة سامسونغ المورية، متوسطة التكلفة. وجاء هاتف Oppo A91 الجديد بهيكل أنيق يزن...

الخميس 09 يوليو 2020 11:59 ص

كشفت شركة موزيلا الأمريكية، عن إطلاق تحديث جديد للمتصفح فايرفوكس الشهير. ودعت الشركة إلى تحميله على الفور، لأنه يصلح الخطأ الذي ظهر عقب تحديث متصفح ا...