تعرّف على أطعمة ومشروبات تساعدك في التخلص من الدهون

الاثنين 18 نوفمبر 2019 7:40 ص
تعرّف على أطعمة ومشروبات تساعدك في التخلص من الدهون

أفاد موقع "webmed" بأن هناك أطعمة ومشروبات تساهم في ارتفاع نسبة حرق الدهون بالجسم، لافتًا إلى أن التخلص من الوزن الزائد يعد حلمًا يسعى لتحقيقه الكثيرون.

وقال الموقع إن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ومنها البيض تساعد في التخلص والقضاء على الوزن الزائد؛ حيث تزيد من شعورك بالشبع لفترات زمنية طويلة، مشيرًا إلى أنه يساهم أيضًا بشكل كبير في ارتفاع نسبة الحرق؛ نتيجة لغناه بالبروتين.

كما أضاف الموقع الطبي أن العدس أيضًا من أهم الأغذية التي أثبتت كفاءاتها في زيادة نسبة حرق الدهون بالجسم؛ لأنه غني بالبروتين ما يجعله يتربع على عرش الأطعمة التي تزيد من نسبة حرق الدهون بالجسم، ويزيد من فرص تخلص من الوزن الزائد بشكل ملحوظ.

وأثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن دور المشروبات الغنية بالكافيين تساعد في التخلص والقضاء على الوزن الزائد، مثل القهوة؛ حيث تنصح الدراسات باحتسائها دون الإسراف فيها تجنبًا للإصابة بضربات القلب الشديد والسريعة.

كما يأتي الشاي الأخضر من ضمن المشروبات التي تقضي على الوزن الزائد؛ حيث أثبت كفاءته في ارتفاع معدل حرق الدهون في الجسم، من خلال احتساء كوبين يوميًا منه أثناء اتباعك للحميات الغذائية الهادفة للقضاء على الوزن الزائد.

وأخيرًا يمكنك تناول مشروب الزنجبيل الذي له دور كبير في ارتفاع معدة الحرق في الجسم؛ حيث يساعد في حصولك على جسم رشيق.

التعليقات

صحة

الأربعاء 08 يوليو 2020 1:37 ص

أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، أن فريقا من خبرائها سيسافرون إلى الصين في نهاية ‏الأسبوع لفك لغز فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) .&rl...