لجنة محاكمة الوزراء الكويتية تحظر النشر في قضية تجاوزات صندوق الجيش

الاثنين 18 نوفمبر 2019 21:58:33
لجنة محاكمة الوزراء الكويتية تحظر النشر في قضية تجاوزات صندوق الجيش

قررت لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء في محكمة الاستئناف الكويتية، جعل التحقيق سريا في البلاغ رقم (22/2019) حصر بلاغات وزراء، المقدم من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي في قضية تجاوزات صندوق الجيش.

وأعلنت اللجنة حظر نشر أي أخبار أو بيانات عن البلاغ بكافة وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة، وبكافة برامج التواصل الاخباري والاجتماعي بشبكة (الانترنت)؛ موضحة أن تداول مضمون البلاغ، من شأنه المساس بالمصلحة القومية والوطنية ومصلحة التحقيق.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي المعفي من منصبه الشيخ ناصر صباح الأحمد، قد أصدر قرارا يوم الجمعة الماضي، بإحالة كل المخالفات بالتعاملات التي تتضمنها حسابات صندوق الجيشوالحسابات ذات الصلة به إلى النائب العام، موضحا أن هذه الإحالة جاءت بعد أن انتهت لجنة التحقيق المشكلة بقرار منه، إلى وجود أطراف معنية بتلك المخالفات تستدعي الإحالة إلى النائب العام.

وكان قد أعلن النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي أمس الأحد، إحالة بلاغ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المعفي من منصبه الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى لجنة التحقيق بمحكمة الوزراء.