لبنان.. عودة العمل في القطاع المصرفي ابتدءا من الغد

الاثنين 18 نوفمبر 2019 22:55:57
لبنان.. عودة العمل في القطاع المصرفي ابتدءا من الغد

يعود العمل في القطاع المصرفي اللبناني ابتداء من الغد، وذلك بعد فك الإضراب العام عن العمل في كافة البنوك المستمر منذ أسبوع - حسبما أعلن اتحاد نقابات موظفي مصارف لبنان، وجمعية مصارف لبنان.

وعقدت جمعية مصارف لبنان ظهر اليوم، اجتماعا مطولا مع اتحاد نقابات موظفي المصارف، تم خلاله الاتفاق على تأمين الظروف المهنية والعامة الملائمة لمعاودة العمل في القطاع المصرفي، وهو الأمر الذي ترتب عليه إعلان فك الإضراب العام عن العمل.

وطالبت الجمعية كافة البنوك العاملة في لبنان بإعادة فتح فروعها في جميع المناطق واستئناف نشاطها كالمعتاد اعتبارا من صباح الغد.

يشار إلى أن رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف جورج الحاج كان قد عقد مؤتمرا صحفيا في أعقاب الاجتماع المشترك للاتحاد مع جمعية مصارف لبنان.

وصرح خلال المؤتمر أنه اطلع على الخطة الأمنية لتأمين سلامة العاملين في القطاع المصرفي والمودعين، حيث تبين إنها كافية، وكذلك الإجراءات والتدابير التي ستنفذها إدارات البنوك مع معاودتها العمل.

وطالب الاتحاد إلى كافة القوى السياسية عدم زج القطاع المصرفي في التجاذبات السياسية القائمة التي أنهكت لبنان، مشددا على أنه من غير المقبول الاستمرار بلا حكومة، داعيا إلى الإسراع في تشكيل حكومة تتحمل المسئوليات الوطنية.