قبل عرضه..بي إم دبليو تبدأ تصنيع جران كوبيه الفئة M8

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 14:04:27
قبل عرضه..بي إم دبليو تبدأ تصنيع "جران كوبيه" الفئة M8

كشفت شركة بي إم دبليو الألمانية، عن شروعها في تصنيع النسخة الجديدة من طراز جران كوبيه التابع لفئة M8 قبل طرحه للعرض للمرة الأولى.

وكانت بي إم دبليو الألمانية كشفت عن نسخة 2020 الجديدة من طراز جران كوبيه التابع لفئة M8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تمهيداً لطرحه للعرض رسمياً أمام الجمهور ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس المرتقب.

ووفقاً لموقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن بي إم دبليو اتخذت قرار بدء تصنيع الطراز قبل طرحه للعرض مباشرة، استجابة لردود الفعل الإيجابية التي تلقتها على هذا الطراز، ما دفعها للحرص على وجوده بالأسواق في أسرع وقت.

وكشف الموقع الأمريكي أنه بناء على بداية التصنيع المبكرة له، سيكون طراز بي إم دبليو جران كوبيه التابع لفئة M8 متوفراً بالسوق الألمانية بداية من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وكشف "موتور وان" عن إمكانيات محرك الطراز الجديد من بي إم دبليو، حيث سيعمل بمحرك "توين تربو" بسعة 4.4 لتر من فئة V8، وينتج قوة 600 حصان.

ويمكن للطراز التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 3.1 ثانية، وتتوفر نسخ من الطراز جران كوبيه التابع لفئة M8 بمحرك ذي أداء أعلى، ينتج قوة 617 حصاناً، وبإمكانه التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 3.0 ثانية.

وسيتم طرح طراز جران كوبيه M8 الجديد بالأسواق، بتكلفة تبدأ من 130,995 ألف دولار للنسخة التقليدية، وبتكلفة تبدأ من 143,995 ألف دولار للنسخة ذات المحرك عالي الأداء.