الحمد: إيران وتركيا يبحثون عن سقوط السعودية

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 15:02:00
الحمد: إيران وتركيا يبحثون عن سقوط السعودية

قال الكاتب السعودي تركي الحمد، اليوم، إن إيران وتركيا يبحثون عن سقوط المملكة العربية السعودية.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "كنا نقول دائما أن كل أصحاب المشاريع التوسعية، من القومويين سابقا إلى الإسلامويين حاليًا، مرورًا بإيران الملالي وتركيا العصملية، يبحثون عن الجائزة الكبرى وهي السعودية وسقوطها بأيديهم بأي شكل كان، وبدون ذلك فمصير مشاريعهم إلى خواء..لم يكن ذلك مجرد تخرصات، فها هي وثائق التايمز تثبت ذلك".

وأضاف: "حقيقة أنا أتفهم التنسيق الإخواني العصملي الإيراني على السعودية، فكل يبحث عن مصلحته، وليس من طبيعة الأفاعي في النهاية إلا اللدغ ونفث السموم، رغم نعومة ملمسها، ولكن ما لا افهمه هو تصفيق البعض من أهلنا لهم وتصديق ترهاتهم رغم وضوح الأمر، وهم الضحية في النهاية..عجبي".


وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، أبرزت تسريبات جديدة تظهر التدخل الإيراني في العراق، بعد اختراق عدد من الكابلات السرية الإيرانية الخاصة بالإنترنت.

وكان موقع "إنترسبت" الأمريكي - المعني بشؤون الاستخبارات- كشف عن قمة سرية عقدها قياديون من الحرس الثوري الإيراني مع 3 من أبرز قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين في إبريل 2014 في تركيا، بشأن تكوين تحالف ضد السعودية باعتبارها العدو المشترك للطرفين، بحسب برقية سرية مسربة من وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية. وقال الوفد الإخواني حينها إن أحد أهم الأشياء المشتركة هي "كراهية السعودية" التي تعد العدو المشترك للجماعة وإيران، وأنه يمكن للجانبين توحيد صفوفهما ضد الرياض، وأن أفضل مكان للقيام بذلك هو اليمن.