مدون سعودي بارز: هذا ما فعله الإخوان باليمن (تفاصيل)

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 16:03:00
مدون سعودي بارز: هذا ما فعله الإخوان باليمن (تفاصيل)

هاجم المدون السعودي البارز منذر آل الشيخ مبارك، اليوم، جماعة الإخوان باليمن.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "القيادي في جماعة الإخوان قال أن اللقاء من الحرس الثوري الإيراني كان في إبريل2014 بينما دخول الحوثي إلى صنعاء كان في سبتمبر أي بعد الإجتماع بخمسة أشهر.. للتذكير هذا ما فعله الإخوان في اليمن".

جاء ذلك في مجمل رده على مانشيت سابق لصحيفة الرياض جاء بعنوان: "أوامر إخوانية غامضة منعت 40 ألف مقاتل من مواجهة الحوثيين".

وكان القيادي الإخواني محمود الإبياري اعترف بلقاء قيادات الإخوان بكبار قيادات الحرس الثوري الإيراني في تركيا، زاعمًا أن ذلك اللقاء من أجل مصلحة الأمة.

وكان موقع "إنترسبت" الأمريكي - المعني بشؤون الاستخبارات- كشف عن قمة سرية عقدها قياديون من الحرس الثوري الإيراني مع 3 من أبرز قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين في إبريل 2014 في تركيا، بشأن تكوين تحالف ضد السعودية باعتبارها العدو المشترك للطرفين، بحسب برقية سرية مسربة من وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية. وقال الوفد الإخواني حينها إن أحد أهم الأشياء المشتركة هي "كراهية السعودية" التي تعد العدو المشترك للجماعة وإيران، وأنه يمكن للجانبين توحيد صفوفهما ضد الرياض، وأن أفضل مكان للقيام بذلك هو اليمن.