تحركات حوثية لامتصاص الغضب الشعبي

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 00:14:05
تحركات حوثية لامتصاص الغضب الشعبي

المشهد العربي – خاص :
تدرس مليشيا الحوثي مجموعة من المقترحات في محاولة لامتصاص الغضب الشعبي , وسط مخاوف المليشيا من انتفاضة شعبية قادمة ضدهم.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ" المشهد العربي"، أن مجموعة من السياسيين والأكاديميين الموالين للمليشيا رفعوا جملة من المقترحات بهدف امتصاص الغضب الشعبي وتحسين صورة الحوثيين، إلى زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي , والذي بدوره وجه قياداته بالعمل على تنفيذها .

وأوضحت المصادر، أن تلك المقترحات تشمل عددا من النقاط الكثيرة منها استمالة الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والقيادات العسكرية الموالين للمؤتمر للرئيس الراحل صالح , والذين تعرضوا للتهميش بعد أحداث ديسمبر 2017 , بالإضافة إلى تخفيض أسعار خدمات الاتصالات والمياه , واستبعاد الرسوم الجديدة التي فرضتها المليشيا على الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية.

كما شملت المقترحات بحسب المصادر، إعادة صرف المرتبات , والحد من سلطات المشرفين وعمليات الاعتقال والتعسفات , وتصحيح الأوضاع في أقسام الشرطة وإطلاق المعتقلين والمختطفين وإعادة المنهوبات , ومنع الجبايات و الحملات التي تقوم بها مليشيا الحوثي على أصحاب المحال التجارية , ومنع ابتزاز التجار , وإيقاف التعسفات بحق أصحاب الصيدليات .

وأضافت المصادر، أن قيادات حوثية نافذة ردت على المقترحات وقدمت تقارير أخرى إلى مكتب زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي , تحذر من إرخاء القبضة الأمنية واعتبرت ذلك خطرا كبيرا على الجماعة .

وأشارت المصادر، إلى أن قيادات حوثية نافذة ترفض الكثير من تلك المضامين لخوفها على مصالحها ونفوذها .

وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي بصدد الإعلان خلال الأيام القادمة عن تخفيض طفيف في أسعار الانترنت والاتصالات والترويج لذلك إعلاميا .

ولفتت إلى صدور تعليمات إلى وزير الصحة الحوثي بالحد من التعسفات والابتزاز ضد أصحاب الصيدليات والقطاع الصحي الخاص .