الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 745 طفلا فلسطينيا خلال عام 2019

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 01:43:36
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 745 طفلا فلسطينيا خلال عام 2019

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، (745) طفلا فلسطينيا تقل أعمارهم عن (18) عاماً، وذلك منذ بداية العام الحالي 2019، وحتى نهاية شهر أكتوبر العام الجاري- حسبما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.

وأصدر النادي تقريرا له اليوم الثلاثاء، عشية يوم الطفل العالمي الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، أكد فيه أن قرابة (200) طفل تواصل سلطات الاحتلال اعتقالهم في معتقلات "مجدو، وعوفر، والدامون"، إضافة إلى جزء آخر من أطفال القدس تحتجزهم في مراكز خاصة.

وأوضح نادي الأسير مجموعة الانتهاكات التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الأطفال خلال عملية اعتقالهم والتي تبدأ منذ اللحظة الأولى على اعتقالهم بطريقة وحشية واقتيادهم من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.

وبحسب تقرير نادي الأسير، أنه بعد عام 2015، وتم توثيق عشرات الحالات لأطفال أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بشكل مباشر ومتعمد خلال عمليات اعتقالهم، يُضاف إلى ذلك نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح بحقهم، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، وإصدار الأحكام غيابياً، وفرض أحكام وغرامات مالية عالية.

وذكر التقرير: أن الانتهاكات تتواصل بحق الأطفال خلال فترة احتجازهم في المعتقلات، منها حرمان الطفل من استكمال دراسته، إضافة إلى حرمان جزء منهم من زيارة العائلة، أو الحصول على علاج مناسب لمن يعاني من أمراض تحتاج إلى رعاية ومتابعة طبية حثيثة.