تنمية المجتمع الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للطفل

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 02:12:34
تنمية المجتمع الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للطفل

نظمت وزارة تنمية المجتمع الإماراتية اختفالاً حاشداً بمناسبة اليوم العالمي للطفل، والذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، وذلك بتنظيم مجموعة من الفعاليات والورش التوعوية الترفيهية للأطفال وأسرهم.
وأقيمت الفعاليات في مراكز التنمية الاجتماعية الـ10 التابعة للوزارة في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة ودبا الفجيرة وكلباء وخورفكان وجلفار، وفي الحضانات التابعة للوزارة، إضافة إلى تنظيم "يوم عائلي" لموظفي الوزارة وأبنائهم، تخللته أنشطة ترفيهية متنوعة لتوعية الأطفال وأسرهم بحقوق الطفل التي كفلتها له دولة الإمارات.
وتضمنت فعاليات الوزارة جلسات توعوية للأطفال بطريقة مبسطة، تتناسب مع مراحلهم العمرية، مثل استخدام أسلوب الرسم لتوعية الطفل بحقوقه في التعليم والصحة والحياة الآمنة المستقرة، وغيرها من الحقوق التي تكفل له حق العيش في بيئة صحية وسليمة.
يأتي ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والورش التفاعلية بين الأطفال وأولياء الأمور، والفقرات التوعوية كورش قرائية لأصحاب الهمم، بهدف تعزيز وترسيخ أهمية القراءة، بالإضافة إلى أنشطة تعزز مفهوم التسامح بين الشعوب وفقرات تراثية ترسخ لدى الأطفال الهوية الوطنية.
ونظمت وزارة تنمية المجتمع الإماراتية في ديوانها بدبي يوماً عائلياً لموظفيها وأبنائهم الأطفال الصغار، تضمن مجموعة من الفقرات والأنشطة ذات الطابع التوعوي الترفيهي، بالإضافة إلى فقرة الزي الوطني الذي يمثل كل فرد وثقافة كل بلد.
كما شملت الفعالية جلسة حوارية بعنوان "من حقي أن أحلم"؛ تحدث خلالها الأطفال عن أمنياتهم وتطلعاتهم المستقبلية في ظل دولة وضعتهم أعلى قائمة الأولويات، بالإضافة إلى عرض مسرحي بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.