بتكلفة تبدأ من 40 ألف دولار..فورد تكشف رسميا عن طراز كهربائي جديد

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 13:00:52
بتكلفة تبدأ من 40 ألف دولار..فورد تكشف رسميا عن طراز كهربائي جديد

كشفت شركة فورد رسميا عن أولى نسخها من الطراز الكهربائي الشهير موستانج، بطرحها لهذه النسخة للعرض باحتفالية خاصة أقيمت بمقر الشركة.

 

وذكر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات أن طراز موستانج الكهربائي الجديد الذي أعلنت عنه فورد باسم Mach-E سيتم الكشف عن مميزاته تباعا، ومنها أن أبوابه لا تفتح بالطريقة التقليدية.

 

ونشر الموقع الأمريكي صورة لأبواب طراز موستانج Mach-E، كشفت عن أن الأبواب غير مزودة بمقابض خارجية لفتحها كما هول الحال بأي سيارة.

 

وأوضح "موتور وان" أن فورد أضافت لأبواب طراز Mach-E الكهربائي أزرارا إلكترونية بديلة للمقابض التقليدية، متمركزة بالعمود B والعمود C الفاصلين بين الكابينتين الأمامية والخلفية بالسيارة على جانبيها.

 

وقال الموقع، إن شركة فورد حرصت على تميز طرازها الجديد Mach-E، للتفوق على منافسيه من الشركات الأخرى مثل طراز أودي E-Tron وطراز تسلا Modle X.

 

ويعمل الطراز وفقا للموقع الأمريكي ببطاريتين من الليثيوم أيون، وتتوفر هذه البطاريات بخيارين مختلفين، الأول يمكن المحرك بمعدل طاقة 75.7 كيلووات في الساعة، والخيار الثاني من البطاريات، يمد المحرك بمعدل طاقة أعلى يصل إلى 98.8 كيلووات في الساعة.

 

وتمنح هذه البطاريات محرك طراز موستانج Mach-E الكهربائي القدرة على قطع مسافة تصل لـ 300 ميل كحد أقصى لشحن البطاريات.

 

وستطرح فورد طراز موستانج الكهربائي الجديد Mach-E للبيع مع بداية عام 2020 المقبل، بتكلفة تبدأ من 40,000 دولار، وتصل لـ60,000 دولار، غير أنه لن يتم توصيل النسخ المبيعة من الطراز قبل عام 2021.